آخر الأنباء

كرة القدم: النسخة الأولى لكأس الاتحاد السعودي
كرة القدم: النسخة الأولى لكأس الاتحاد السعودي

 

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن انطلاق النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات في شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة 16 فريقا.

وقسمت الفرق المشاركة إلى مستويين، يضم كل واحد منها كل 8 فرق حسب مراكزها في الموسم الماضي، وتتواجد في المستوى الأول أندية دوري الدرجة الممتازة: النصر، الهلال، الشباب، الاتحاد، الأهلي، شعلة الشرقية، الرياض، القادسية.

ويضم المستوى الثاني أندية دوري الدرجة الأولى: البيرق، جدة، نجمة جدة، اتحاد النسور، الهمة، صقور الغربية، سهم، الأمل. وستلعب البطولة بنظام خروج المغلوب ابتداء من الدور ثمن النهائي.

واعتمد الاتحاد السعودي الجوائز المالية لكأس الاتحاد حيث سيحصل بطل البطولة على 750 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني 500 ألف ريال، والمركز الثالث 200 ألف ريال.

وأشارت مدير إدارة كرة القدم النسائية عالية الرشيد بأن إقامة كأس الاتحاد السعودي للسيدات يمثل خطوة هامة ضمن خطط التطوير لكرة القدم النسائية، حيث أن زيادة عدد المباريات خلال الموسم هو أحد الأهداف الاستراتيجية التي تساهم في رفع المهارات الفنية اللاعبات وزيادة التنافسية بين الفرق.

وأضافت الرشيد أن نجاح الدوري السعودي للسيدات ودوري الدرجة الأولى في موسمه الأول ساعد في تسريع بقية الخطوات التي تهدف لتطوير كرة القدم النسائية، متمنية التوفيق لكل الأندية المشاركة في كأس الاتحاد السعودي للسيدات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest