عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

دوري أبطال إفريقيا سيدات: الجيش الملكي المغربي على عرش كرة القدم الإفريقية
توج فريق الجيش الملكي النسوي ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، مساء اليوم الأحد بملعب مولاي عبد الله بالرباط. وأصبح الجيش أول فريق في تاريخ البطولة منذ انطلاقها العام الماضي، يفوز باللقب على أرضه وبين جماهيره.
دوري أبطال إفريقيا سيدات

فازت سيدات الجيش الملكي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات على فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي برباعية دون مقابل. وانتصرت العسكريات على حامل لقب النسخة الماضية سنة 2021 بمصر وبطل جنوب إفريقيا، والمرشح الأكبر لتحقيق كأس هذه الدورة.

وعن مجريات المباراة، افتتح باب التسجيل للعسكريات اللاعبة المتألقة، فاطمة تاݣناوت، من علامة الجزاء في الدقيقة 15. ورفعت اللاعبة رصيدها لثلاثة أهداف في البطولة، جاءت جميعها من علامة الجزاء. حاولت الجنوب إفريقيات الوصول لشباك خديجة الرميشي في أكثر من مرة لكن دون جدوى.

نجمة البطولة بامتياز، وقلب هجوم الفريق العسكري، ابتسام الجريدي، لم تدع فرصة المباراة النهائية تفوتها، وسجلت هدفا ثانيا في الدقيقة 55 من مجريات الشوط الثاني للمقابلة. انهار فريق ماميلودي صن داونز ولا سيما مع طرد لاعبتين من صفوفه بالبطاقة الحمراء، مما ترك لاعبات المدرب محمد أمين عليوة، يلعبن دون ضغوط بسبب تفوقهن في النتيجة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، عادت مجددا اللاعبة ابتسام الجريدي للظهور، مسجلة هدفا ثالثا لفريقها. بعدها بلحظات سجلت الهدف الرابع، لتعلن فريق الجيش الملكي على عرش كرة القدم الإفريقية النسوية.

وبهذا الهاتريك، تصدرت ابتسام الجريدي جدول هدافات البطولة بستة أهداف سجلتها خلال خمس مباريات. بينما فاز فريق الجيش الملكي في كل مباريات البطولة ولم يتلق أي خسارة أو تعادل.

وسبق لفريق الجيش الملكي المغربي النسوي لكرة القدم أن فاز في دورة 2021 بالميدالية البرونزية للبطولة بعد تحقيقه المرتبة الثالثة. وكان يقود الفريق المغربي آنذاك المدرب المغربي عبد الله هيدامو، الذي توج مع الفريق بعدة بطولات محلية.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest