عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

آية أيمن

قصة سمكة مصر الذهبية، حقيقة أم خيال؟‎‎

بعد أن أخبر الطبيب والديها بأن مولودتهما القادمة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبأنها لن تعمر طويلا، خيبت الرضيعة كل الظنون. المصرية، آية أيمن، ستصبح لاحقا بطلة بلادها في رياضة السباحة، بل إنها تمكنت من المشاركة…

للإعلام اللبناني نصيب من مونديال قطر 2022‎‎

مونديال قطر لكرة القدم على الأبواب. عدد كبير من الصحفيات من شمال إفريقيا والشرق الأوسط جاء لقطر لتغطية فعاليات أكبر عرس كروي في العالم. الإعلامية اللبنانية، فاتن أبي فرج، واحدة من سيدات العالم المشتغلات في…

على هامش مونديال قطر.. ألمع الرياضيات الرائدات يحكين قصص نجاحهن

على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، أقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر “مهرجان الجيل الرائع”، الذي يستمر لمدة أسبوعين. وعقد المهرجان في أولى أيامه بالعاصمة الدوحة، ندوة بعنوان “كسر الحواجز: حديث…

الذهب والفضة يزينان أعناق اللاعبات العربيات البارالمبيات في البحرين
رفعت البطلة البارالمبية البحرينية، مريم صابر، راية دولة البحرين عاليا، بعد حصدها ثلاث ميداليات ملونة في منافسات ألعاب القوى، خلال دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب لأقل من 20 سنة، والتي احتضنت منافساتها البحرين ما بين 27 نوفمبر الماضي إلى 7 ديسمبر. إضافة لهذا الإنجاز، أبانت مجموعة من اللاعبات العربيات رفعة مواهبهن بعد أن أحرزن ميداليات متنوعة في رياضات مختلفة.
asian paralympic committee

بحرينيات في الواجهة

لفتت البحرينية، مريم صابر، الانتباه لها منذ اليوم الأول من انطلاق مسابقة ألعاب القوى، بعدما حصدت الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة لأقل من 17 سنة. لم تقف عند هذا الحد، وأضافت ذهبية لبلادها في مسابقة رمي القرص في الفئة السنية نفسها، قبل أن تختم مشوارها في البطولة بفضية أخرى، في رياضة رمي الرمح. 

وكسبت البحرين في البطولة البارالمبية القارية المقامة على أرضها 10 ميداليات ملونة، أربع منها كانت من نصيب سيدات البحرين، وثلاث من الميداليات الأربع كانت من نصيب مريم صابر. بدورها البحرينية، زينة البلوشي، أهدت ميدالية ذهبية غالية للبحرين، وذلك بعد أن تمكنت من تحقيق النصر في مسابقة دفع الجلة، رغم المنافسة الرياضية الشرسة التي واجهتها

اللجنة البارالمبية الآسيوية

وعرفت هذه النسخة من دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب لأقل من 20 سنة، مشاركة 29 دولة آسيوية و1500 لاعبا ولاعبة يتنافسون في تسع رياضات وهي: كرة السلة على الكراسي، السباحة، ألعاب القوى، البوتشيا، كرة الطاولة، كرة الهدف، الريشة الطائرة، التايكواندو، ورفع الأثقال.

 بارالمبية فريدة

بعد أن شرعت في ممارسة رياضة كرة الطاولة قبل حوالي ست سنوات، نجحت صاحبة الـ 18 عاما الكويتية، ملاك العنزي، في إحراز الميدالية الذهبية في مسابقة كرة الطاولة. وتوجت النجمة القارية الجديدة بالمركز الأول، بعد فوزها على نظيرتها التايلندية في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد. 

وحصدت الكويت في البطولة البارالمبية القارية بالبحرين، عبر ستة من اللاعبين واللاعبات، ثلاث ميداليات ملونة. وحققت الذهبية الوحيدة عبر لاعبة منتخب كرة الطاولة، ملاك العنزي، التي ستخوض منافسات بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة في غضون الأشهر المقبلة.

اللجنة البارالمبية الآسيوية
اللجنة البارالمبية الآسيوية

سعوديتان ملهمتان

تألقت لاعبة المنتخب السعودي البارالمبي لألعاب القوى، أمل الشهري، في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب، بعد أن توجت بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر “دراجة”. وحققت البعثة السعودية 19 ميدالية ملونة من بينها 3 ميداليات ذهبية، إحداها كانت من نصيب أمل الشهري. 

وفاز ثنائي منتخب البوتشيا المتكون من صاحبة الـ 18 عاما، لجين الثقفي، وعبد الله السمكري، ببرونزية منافسات الزوجي “تصنيف BC3” في ختام البطولة. 

اللجنة البارالمبية الآسيوية

وشاركت السعودية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب بـسبعة منتخبات، وهي كرة السلة على الكراسي المتحركة، وكرة الهدف، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والبوتشيا، والسباحة، ورفع الأثقال.

نجلاء عماد: بهاء وإصرار

ربحت بطلة العراق لسنة 2015 في تنس الطاولة، نجلاء عماد، والتي لم تتجاوز اليوم 17 عاما، ذهبية فئتها بعد أن انتصرت على مواطنتها زينب حسن.

وسبق للاعبة نجلاء عماد أن شاركت في دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة التي أقيمت منافساتها بالعاصمة اليابانية طوكيو، وخرجت مبكرا من المنافسات. 

اللاعبة العراقية كانت قد خسرت أطراف جسمها وهي طفلة، بعد أن فخخ إرهابيون سيارة والدها بقنبلة بالعراق، لكن عزيمتها القوية دفعتها للتفوق في الرياضة التي تحبها.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest