عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

لينا فياض تفتح الطريق لنساء الأردن لألعاب MMA


تفتخر لينا فياض ابنة الثالثة والثلاثين عاماً بلقبها الوحش الشرس.

حملت هذا اللقب، بعد فوزها بعدد من الميداليات الملونة في عدد من الرياضات القتالية، لتُمسي الوحش في العام 2017 أولى السيدات الأردنيات  اللاتي يقتحمن قفص الأم أم ايه.

واجهت فياض كثيراً من التحديات والانتقادات و الإصابات، وطردت من الأندية الرياضية لأنها فتاة،

حاملة على كاهلها تقديم صورة غير نمطية للمرأة العربية، واليوم على الرغم من تعرضها لكسور في قدميها، فهاهي قد عادت للتمارين.

بعد أن فازت ببطولة العالم العربي للكيك بوكسينغ، فإنها تسعى اليوم لكسب ألقاب في الـ”إم إم إي” أهمها اليو إف سي، متابعة رسالتها في كسر احتكار بعض الرياضات للرجال.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest