عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

فلسطين والمغرب..خمس ميداليات في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
خمس ميداليات برونزية حصدها المغرب وفلسطين في منافسات بطولة العالم في رياضات الكيك بوكسينغ. البطولة التي جرت في إسطنبول التركية خلال الفترة 12 و15 ماي الحالي، شاركت فيها أكثر من 40 دولة بعدد لاعبين ولاعبات بلغ 3200.
المغرب

تمكنت أربع لاعبات مغربيات من الفوز بأربع ميداليات نحاسية في البطولة، ففي صنف “لوكيك”، فازت بطلة أفريقيا المغربية، أميمة أبيدة، ببرونزية وزن أقل من 60 كلغ. أما زميلتها في المنتخب المغربي للكيك بوكسينغ، كوثر بعرب، فتوجت بـ نحاسية وزن أقل من 65 كلغ. بدورها سلمى أجبور، حصدت برونزية وزن أقل من 56 كلغ.

أميمة أبيدة، حاملة برونزية بطولة العالم في صنف “لوكيك” وزن أقل من 60 كلغ

بطلة المغرب تسع مرات في رياضات الكيك بوكسينغ، المغربية أميمة أبيدة، قالت في تصريح لـ تاجة سبورت: العياء والضغط أثرا علي. في هذا العرس الكبير، الفوز بميدالية برونزية إنجاز مهم، بيد أنني كنت أطمح للفوز بالذهبية”.

وعن مستوى البطولة والفرق بينه وبين منافسات شمال أفريقيا، أفادت نفس المتحدثة، عن أن المشاركين يتمتعون بمستوى كبير. موضحة، أن عدد اللاعبات القادمات من مختلف أنحاء العالم أضاف لجودة هذه النسخة.

أما في صنف “فول كونتاكت”، فحققت المغربية ريما ريحان، نحاسية وزن أقل من 60 كلغ.

المنتخب الفلسطيني للكيك بوكسينغ

وضم وفد المنتخب المغربي لرياضة الكيك بوكسينغ، خمس لاعبات، أحرزت أربع منهن أربع ميداليات برونزية.

تضم رياضات الكيك بوكسينغ عدة أصناف رياضية منها: “لوكيك”، فول كونتاكت، لايت كونتاكت، والكي وان K1… وهي الأصناف التي تنافست على ميدالياتها اللاعبات في الدورة السابعة لكأس العالم للكيك بوكسينغ.

أهدت اللاعبة الفلسطينية، نورا أبو ناب، برونزية لبلادها في صنف “لاوكيك”.

وضمت البعثة الفلسطينية 23 لاعبا ولاعبة، إضافة لثلاثة مدربين.

وشارك العراق بأكبر وفد من منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بعدد لاعبين ولاعبات بلغ 42، ثم مصر ب 21، تليهما فلسطين ب 23 و المغرب ب 14.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest