إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

فلسطين والمغرب..خمس ميداليات في بطولة العالم للكيك بوكسينغ

خمس ميداليات برونزية حصدها المغرب وفلسطين في منافسات بطولة العالم في رياضات الكيك بوكسينغ. البطولة التي جرت في إسطنبول التركية خلال الفترة 12 و15 ماي الحالي، شاركت فيها أكثر من 40 دولة بعدد لاعبين ولاعبات بلغ 3200.
المغرب

تمكنت أربع لاعبات مغربيات من الفوز بأربع ميداليات نحاسية في البطولة، ففي صنف “لوكيك”، فازت بطلة أفريقيا المغربية، أميمة أبيدة، ببرونزية وزن أقل من 60 كلغ. أما زميلتها في المنتخب المغربي للكيك بوكسينغ، كوثر بعرب، فتوجت بـ نحاسية وزن أقل من 65 كلغ. بدورها سلمى أجبور، حصدت برونزية وزن أقل من 56 كلغ.

فلسطين والمغرب..خمس ميداليات في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
أميمة أبيدة، حاملة برونزية بطولة العالم في صنف “لوكيك” وزن أقل من 60 كلغ

بطلة المغرب تسع مرات في رياضات الكيك بوكسينغ، المغربية أميمة أبيدة، قالت في تصريح لـ تاجة سبورت: العياء والضغط أثرا علي. في هذا العرس الكبير، الفوز بميدالية برونزية إنجاز مهم، بيد أنني كنت أطمح للفوز بالذهبية”.

وعن مستوى البطولة والفرق بينه وبين منافسات شمال أفريقيا، أفادت نفس المتحدثة، عن أن المشاركين يتمتعون بمستوى كبير. موضحة، أن عدد اللاعبات القادمات من مختلف أنحاء العالم أضاف لجودة هذه النسخة.

أما في صنف “فول كونتاكت”، فحققت المغربية ريما ريحان، نحاسية وزن أقل من 60 كلغ.

فلسطين والمغرب..خمس ميداليات في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
المنتخب الفلسطيني للكيك بوكسينغ

وضم وفد المنتخب المغربي لرياضة الكيك بوكسينغ، خمس لاعبات، أحرزت أربع منهن أربع ميداليات برونزية.

تضم رياضات الكيك بوكسينغ عدة أصناف رياضية منها: “لوكيك”، فول كونتاكت، لايت كونتاكت، والكي وان K1… وهي الأصناف التي تنافست على ميدالياتها اللاعبات في الدورة السابعة لكأس العالم للكيك بوكسينغ.

أهدت اللاعبة الفلسطينية، نورا أبو ناب، برونزية لبلادها في صنف “لاوكيك”.

وضمت البعثة الفلسطينية 23 لاعبا ولاعبة، إضافة لثلاثة مدربين.

وشارك العراق بأكبر وفد من منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بعدد لاعبين ولاعبات بلغ 42، ثم مصر ب 21، تليهما فلسطين ب 23 و المغرب ب 14.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest