إقرأ أيضا

دانيا النتشه.. ملاكمة أردنية ومدافعة شرشة عن حقوق الرياضيات

دانيا النتشه.. ملاكمة أردنية ومدافعة شرشة عن حقوق الرياضيات

في السنوات الأخيرة، أنتجت الأردن العديد من الرياضيات في الفنون القتالية بكل أنواعها ومنها الملاكمة. هذه الرياضة تمارسها العديد من الأردنيات ومنهن من ذهبت بعيدا وشاركت في البطولات المحلية والدولية كالملاكمة دانيا النتشه. عوائق عدة…

الكاراتيه الإماراتي.. للماضي رائداته وللحاضر بطلاته‎‎

الكاراتيه الإماراتي.. للماضي رائداته وللحاضر بطلاته‎‎

خلقت النهضة الرياضية النسائية التي تعرفها دولة الإمارات العربية المتحدة، فرصا للسيدات للتعبير عن أنفسهن ولا سيما من خلال رياضة الكاراتيه. الأخيرة لفتت انتباه عدد من الإماراتيات اللواتي أصبحن مع مرور الوقت بطلات على الصعيد…

التسويق الرياضي.. هل هو سبيل السيدات الرياضيات للنهوض؟

التسويق الرياضي.. هل هو سبيل السيدات الرياضيات للنهوض؟

تشهد الرياضة النسائية الاحترافية منذ عدة سنوات نموًا ملحوظًا أدّى الى الاهتمام بالتسويق الرياضي المرتبط بالمرأة. وفي هذا الصدد، تم بذل جهود كبيرة لدعم الرياضيات وتنظيم حملات تسويقية من أجل الترويج للرياضة النسائية وزيادة الإقبال…

الجيش الملكي يتوج بدرع الدوري المغربي لكرة القدم للسيدات

الجيش الملكي يتوج بدرع الدوري المغربي لكرة القدم للسيدات

توج، رسميا، فريق الجيش الملكي النسوي ببطولة الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم ليحقق ثلاثية تاريخية في موسم رياضي واحد. ورغم صعوبة المنافسة على ثلاثة كؤوس رئيسية دفعة واحدة، إلا أن العسكريات توجن بدوري أبطال إفريقيا،…

المرأة السعودية تقتحم حلبة سباقات السيارات

منذ أن سمح للمرأة السعودية بسياقة السيارة، برزت فتيات راغبات في فرض أنفسهن في عالم السيارات السريعة بمختلف أنواعها. أسيل الحمد، ورنا الميموني، لم يترددن وأمسكن بمقود السيارة السريعة لإظهار قدرات المرأة السعودية.

تغير قدر المرأة السعودية في السنوات الأخيرة على مستوى سباقات السيارات. فها هي، أسيل الحمد، تمتع أعين الجمهور الفرنسي على مضمار “لوكاستيي” للفورمولا وان. بعد هذا السباق، غدت أول سعودية تمثل المملكة في بطولة العالم للعبة. انطلاقات صاروخية، وسرعة كبيرة، أبرزتها لما سمح للنساء السعوديات بإمساك مقود السيارة.

عقب ذلك، أصبحت عضوا في الاتحاد السعودي، والاتحاد الدولي للسيارات. هدفها، تيسير ممارسة سباقات السرعة للمرأة السعودية، المتيمة بالمضمار والسيارة.

بدورها، انتظرت السعودية رنا الميموني الفرصة لإخراج ما في جعبتها من مهارات في تخصص “الدريفتينغ”. تراوغ، وتحرق إطرات السيارة بفنيات عالية.

شجعت هذه المبادرات الشابات السعوديات على تذوق سباقات السيارات بمختلف أنواعها. وأصبحن يستفسرن عن الفضاءات الخاصة بممارستها.

لم تتأخر المرأة في إثبات نفسها رياضيا بعد أن سمح لها بالقيادة. كانت تواقة لتحقيق إنجاز كبير في عالم السرعة والسيارات، يسكت الأفواه، ويعقد الألسن.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest