عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

كرة القدم: المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 عاما يودع المونديال

أقصي المنتخب المغربي النسوي من دور المجموعات في كأس العالم لأقل 17 عاما لكرة القدم بالهند، عقب هزيمته في ثالث مباريات دور المجموعات. واحتلت لبؤات الأطلس المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعد أن حقّقن فوزا على الهند وخسرن أمام منتخبي البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

خسر المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة بأربعة أهداف دون مقابل أمام سيدات منتخب الولايات المتحدة الأمريكية. وجاء ذلك في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. شهدت المباراة التي أقيمت، اليوم الإثنين، بملعب بانديت جواهر لال نهرو في جوا، بالهند، استماتة كبيرة للاعبات المغربيات أمام أبرز المرشحين للفوز بمونديال السيدات لأقل من 17 سنة.

ووقف دفاع لبؤات الأطلس في وجه المد الهجومي للاعبات الأمريكيات السريعات. إلا أنهن في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، فشلن في التصدي لكرة للاعبة الأمريكية “كولر”، التي أحرزت أولى أهداف منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

حاولت سيدات المنتخب المغربي مجابهة السيدات الأمريكيات لا سيما عبر الهجمات المرتدة، إلا أنهن لم يتمكن من إحراز هدف تعديل الكفة. في المقابل، واصلت الأمريكيات الهجوم ليسجّلن ثاني أهدافهن في الدقيقة 68 من توقيع اللاعبة “سميث”.

بعد ذلك بدأ ينهار دفاع المنتخب المغربي النسوي، مما ساعد الأمريكيات في بسط أسلوب لعبهّن أكثر على رقعة الملعب. وفي الدقيقة 73 من عمر اللقاء، عادت نجمة اللقاء، “كولر” وسجلت الهدف الثاني لها والثالث لفريقها في المباراة. ثم عززت اللاعبة، “سميث” غلة فريقها بهدف رابع، معلنة بذلك تصدر منتخبها المجموعة الأولى بسبع نقاط.

من جهة أخرى، انهزم المنتخب الهندي النسوي صاحب الأرض أمام البرازيل بخماسية نظيفة. الأخير حل ثانيا بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأمريكي، بينما جاء المنتخب المغربي ثالثا بثلاث نقاط.

وفشلت الهنديات لثالث مباراة لهن في نهائيات كأس العالم لأقل من17 عاما 2022 في كسب أي نقطة. وحل المنتخب الهندي في المركز الأخير ومن دون تسجيل أي هدف.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest