إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

كرة القدم: المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 عاما يودع المونديال

أقصي المنتخب المغربي النسوي من دور المجموعات في كأس العالم لأقل 17 عاما لكرة القدم بالهند، عقب هزيمته في ثالث مباريات دور المجموعات. واحتلت لبؤات الأطلس المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط بعد أن حقّقن فوزا على الهند وخسرن أمام منتخبي البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

خسر المنتخب المغربي النسوي لأقل من 17 سنة بأربعة أهداف دون مقابل أمام سيدات منتخب الولايات المتحدة الأمريكية. وجاء ذلك في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى. شهدت المباراة التي أقيمت، اليوم الإثنين، بملعب بانديت جواهر لال نهرو في جوا، بالهند، استماتة كبيرة للاعبات المغربيات أمام أبرز المرشحين للفوز بمونديال السيدات لأقل من 17 سنة.

ووقف دفاع لبؤات الأطلس في وجه المد الهجومي للاعبات الأمريكيات السريعات. إلا أنهن في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، فشلن في التصدي لكرة للاعبة الأمريكية “كولر”، التي أحرزت أولى أهداف منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

حاولت سيدات المنتخب المغربي مجابهة السيدات الأمريكيات لا سيما عبر الهجمات المرتدة، إلا أنهن لم يتمكن من إحراز هدف تعديل الكفة. في المقابل، واصلت الأمريكيات الهجوم ليسجّلن ثاني أهدافهن في الدقيقة 68 من توقيع اللاعبة “سميث”.

بعد ذلك بدأ ينهار دفاع المنتخب المغربي النسوي، مما ساعد الأمريكيات في بسط أسلوب لعبهّن أكثر على رقعة الملعب. وفي الدقيقة 73 من عمر اللقاء، عادت نجمة اللقاء، “كولر” وسجلت الهدف الثاني لها والثالث لفريقها في المباراة. ثم عززت اللاعبة، “سميث” غلة فريقها بهدف رابع، معلنة بذلك تصدر منتخبها المجموعة الأولى بسبع نقاط.

من جهة أخرى، انهزم المنتخب الهندي النسوي صاحب الأرض أمام البرازيل بخماسية نظيفة. الأخير حل ثانيا بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الأمريكي، بينما جاء المنتخب المغربي ثالثا بثلاث نقاط.

وفشلت الهنديات لثالث مباراة لهن في نهائيات كأس العالم لأقل من17 عاما 2022 في كسب أي نقطة. وحل المنتخب الهندي في المركز الأخير ومن دون تسجيل أي هدف.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest