عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

بطولة غرب آسيا للفوتسال في السعودية انطلاقة نارية ومفاجآت
انطلقت الخميس في 6 من أيار/مايو بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة قدم الصالات للسيدات، بمشاركة ستة منتخبات عربية. وتقام البطولة في نسختها الثالثة، بغياب المنتخبات النسائية لدول سوريا ولبنان والأردن وقطر واليمن والإمارات.
بطولة غرب آسيا للفوتسال

وكانت أسست عدة من الدول المشاركة في البطولة دوريات خاصة بالفوتسال للسيدات، ومنها الكويت، العراق، وسلطنة عمان، بينما اعتمدت فرق أخرى على المزج بين بعض لاعبات كرة الصالات ولاعبات الكرة في الملاعب المفتوحة للاشتراك في هذه المسابقة.

عرف اليوم الأول من بطولة غرب آسيا للفوتسال سيدات سقوط صاحب الأرض، فسقط المنتخب السعودي بثلاثة أهداف  مقابل واحد أمام منتخب الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية، لتفرط سيدات السعودية بصدارة المجموعة، لصالح الكويت، هذا المنتخب الذي ينوي تعويض كبوة دورة الألعاب الخليجية، حين حصل فيها فقط على الفضية.

Previous
Next

من جهة أخرى يبدو أن سيدات البحرين تسعين في هذه النسخة لإثبات تفوقهن الإقليمي،  لا سيما بعد حصدهن ذهبية دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت. وهو ما بدى جلياً في المجموعة الثانية، عندما  لم يقاوم المنتخب الفلسطيني هجوم البحرين،  ليسقط بخسارة ثقيلة على أرضية ملعب صالة مدينة الملك عبد الله. الفوز البحريني جاء بقيادة النجمة حصة العيسى، بسداسية نظيفة، ليتصدر  البحرين المجموعة الأولى.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت كلاً من منتخب فلسطين، العراق، البحرين والإمارات  قبل انسحابها، وفي المجموعة الأولى. بينما تضم المجموعة الثانية منتخب السعودية صاحب الأرض، وسلطنة عمان والكويت.

يذكر أن مباريات الدور نصف النهائي ستقام يوم 22 من هذا الشهر. وسيواجه متصدر المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، بينما يقابل متصدر المجموعة الثانية وصيف المجموعة الأولى. على أن تجرى المباراة النهائية يوم 24 يونيو بين المتأهلين من الدور نصف النهائي.

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest