إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

بطولة غرب آسيا للفوتسال في السعودية انطلاقة نارية ومفاجآت

انطلقت الخميس في 6 من أيار/مايو بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة قدم الصالات للسيدات، بمشاركة ستة منتخبات عربية. وتقام البطولة في نسختها الثالثة، بغياب المنتخبات النسائية لدول سوريا ولبنان والأردن وقطر واليمن والإمارات.
بطولة غرب آسيا للفوتسال

وكانت أسست عدة من الدول المشاركة في البطولة دوريات خاصة بالفوتسال للسيدات، ومنها الكويت، العراق، وسلطنة عمان، بينما اعتمدت فرق أخرى على المزج بين بعض لاعبات كرة الصالات ولاعبات الكرة في الملاعب المفتوحة للاشتراك في هذه المسابقة.

عرف اليوم الأول من بطولة غرب آسيا للفوتسال سيدات سقوط صاحب الأرض، فسقط المنتخب السعودي بثلاثة أهداف  مقابل واحد أمام منتخب الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية، لتفرط سيدات السعودية بصدارة المجموعة، لصالح الكويت، هذا المنتخب الذي ينوي تعويض كبوة دورة الألعاب الخليجية، حين حصل فيها فقط على الفضية.

Previous
Next

من جهة أخرى يبدو أن سيدات البحرين تسعين في هذه النسخة لإثبات تفوقهن الإقليمي،  لا سيما بعد حصدهن ذهبية دورة الألعاب الخليجية الثالثة في الكويت. وهو ما بدى جلياً في المجموعة الثانية، عندما  لم يقاوم المنتخب الفلسطيني هجوم البحرين،  ليسقط بخسارة ثقيلة على أرضية ملعب صالة مدينة الملك عبد الله. الفوز البحريني جاء بقيادة النجمة حصة العيسى، بسداسية نظيفة، ليتصدر  البحرين المجموعة الأولى.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت كلاً من منتخب فلسطين، العراق، البحرين والإمارات  قبل انسحابها، وفي المجموعة الأولى. بينما تضم المجموعة الثانية منتخب السعودية صاحب الأرض، وسلطنة عمان والكويت.

يذكر أن مباريات الدور نصف النهائي ستقام يوم 22 من هذا الشهر. وسيواجه متصدر المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، بينما يقابل متصدر المجموعة الثانية وصيف المجموعة الأولى. على أن تجرى المباراة النهائية يوم 24 يونيو بين المتأهلين من الدور نصف النهائي.

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest