عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

آية أيمن

قصة سمكة مصر الذهبية، حقيقة أم خيال؟‎‎

بعد أن أخبر الطبيب والديها بأن مولودتهما القادمة من ذوي الاحتياجات الخاصة وبأنها لن تعمر طويلا، خيبت الرضيعة كل الظنون. المصرية، آية أيمن، ستصبح لاحقا بطلة بلادها في رياضة السباحة، بل إنها تمكنت من المشاركة…

للإعلام اللبناني نصيب من مونديال قطر 2022‎‎

مونديال قطر لكرة القدم على الأبواب. عدد كبير من الصحفيات من شمال إفريقيا والشرق الأوسط جاء لقطر لتغطية فعاليات أكبر عرس كروي في العالم. الإعلامية اللبنانية، فاتن أبي فرج، واحدة من سيدات العالم المشتغلات في…

على هامش مونديال قطر.. ألمع الرياضيات الرائدات يحكين قصص نجاحهن

على هامش نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بقطر، أقامت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بدولة قطر “مهرجان الجيل الرائع”، الذي يستمر لمدة أسبوعين. وعقد المهرجان في أولى أيامه بالعاصمة الدوحة، ندوة بعنوان “كسر الحواجز: حديث…

مفاجأة سيدات العراق بالتتويج ببطولة غرب آسيا لكرة الصالات
في مفاجأة غير متوقعة توج المنتخب العراقي النسوي ببطولة غرب آسيا لكرة قدم الصالات، بعد أن هزم صاحب الأرض والجمهور منتخب السعودية. كان مستوى سيدات العراق جيداً خلال مشوارهن في المسابقة، فأخرجن منتخبات قوية ليفزن بنتائج كبيرة.
بطولة غرب آسيا لكرة الصالات

دكت لاعبات المنتخب العراقي مرمى المنتخب السعودي بأربعة أهداف مقابل اثنين في هذا النهائي. بعكس التوقعات، وصل المنتخبان إلى المباراة النهائية لا سيما وأن الترشيحات كانت تصب في صالح الكويت والبحرين.

ظهر المنتخبان العراقي والسعودي بمستوى مختلف خلال البطولة مما أضاف بعدا مهاريا وفنيا عليها. في هذا الخصوص، صرحت حارسة المنتخب الكويتي، ياسمين سعدون لمنصة تاجة سبورت قائلة: “المستوى الفني للبطولة هذه السنة لم يكن متوقعا. كانت المنتخبات تتنافس بقوة في كل مباراة على حدة”.

وكانت سيدات الكويت قد أقصين من مسابقة كرة القدم للصالات سيدات بعد أن خسرن في نصف النهائي بنتيجة عريض بـ12 هدفا مقابل لا شيء أمام العراق. بينما تأهلت السعوديات للنهائي على حساب المنتخب البحريني، الذي جاء ثالثا في بطولة هذه السنة.

وأكدت اللاعبة الكويتية، أن “ما جرى في البطولة شيء فاق التوقعات،  مضيفة، :”المنتخب الكويتي اكتسب خبرة إضافية عندما قابل منتخبات لم يواجهها قبل، وعرف كيف تلعب في الميدان”.

وحصلت اللاعبة العراقية شاخوان نور الدين، على جائزة هدافة المسابقة بعد إحرازها لثمانية أهداف خلال أطوار البطولة. أما جائزة أفضل لاعبة، فكانت من نصيب السعودية صبا توفيق. بينما حققت حارسة المنتخب البحريني زهراء علي، جائزة أفضل حارسة مرمى. 

وكانت البطولة انطلقت بمشاركة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة قدم الصالات للسيدات. وشارك في البطولة منتخبات السعودية، فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، سلطنة عمان، والكويت.

وأقيمت البطولة في نسختها الثالثة، بغياب المنتخبات النسائية لدول سوريا ولبنان والأردن وقطر واليمن والإمارات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest