عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

زهرة لاري، سيدة التزلج الأولى في الإمارات

على الرغم من المناخ الصحراوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنها أنتجت نجمة وطنية في رياضة التزلج الاستعراضي على الجليد. زهرة لاري، بطلة الإمارات في التزلج خمس مرات، أعطت نفسا جديدا لفن التزلج في بلدها…

ريم الشمري

ريم الشمري، الأردنية التي فتحت بقبضتها باب الملاكمة

ريم الشمري إحدى الرياضيات اللواتي سطع نجمهن في سماء رياضة الملاكمة الأردنية. بعمر 19 عاماً كانت بدايتها الرياضية من خلال أحد المساقات الاختيارية، خلال دراستها في الجامعة الأردنية. بداية قادتها لتكون أول لاعبة في المنتخب…

الرياضة النسائية والرعاية

ما سر العلاقة بين الرياضة النسائية والرعاية والإعلام في مصر؟

أمست اليوم الرعاية الرياضية أمراً هاماً لتطور الرياضات، حيث تضاف إلى الموهبة والتدريبات، لتحقيق البطولات. من هنا بات من الضروري أن يحدث تغيّر في العلاقة بين الرعاة والعاملين في الحقل الرياضي في مصر، لتوفير الإمكانيات…

لبؤات الأطلس

“كان” 2022: لبؤات الأطلس تدخلن التاريخ رغم خسارة النهائي

لم تتمكن لاعبات المنتخب المغربي لكرة القدم من الوفاء بوعدهن الذي قطعنه قبيل انطلاق كأس إفريقيا، بالاحتفاظ بكأس المسابقة القارية في المغرب. وتوجت لاعبات جنوب إفريقيا، على حساب لبؤات الأطلس، بلقب البطولة الإفريقية لأول مرة…

مفاجأة سيدات العراق بالتتويج ببطولة غرب آسيا لكرة الصالات
في مفاجأة غير متوقعة توج المنتخب العراقي النسوي ببطولة غرب آسيا لكرة قدم الصالات، بعد أن هزم صاحب الأرض والجمهور منتخب السعودية. كان مستوى سيدات العراق جيداً خلال مشوارهن في المسابقة، فأخرجن منتخبات قوية ليفزن بنتائج كبيرة.
بطولة غرب آسيا لكرة الصالات

دكت لاعبات المنتخب العراقي مرمى المنتخب السعودي بأربعة أهداف مقابل اثنين في هذا النهائي. بعكس التوقعات، وصل المنتخبان إلى المباراة النهائية لا سيما وأن الترشيحات كانت تصب في صالح الكويت والبحرين.

ظهر المنتخبان العراقي والسعودي بمستوى مختلف خلال البطولة مما أضاف بعدا مهاريا وفنيا عليها. في هذا الخصوص، صرحت حارسة المنتخب الكويتي، ياسمين سعدون لمنصة تاجة سبورت قائلة: “المستوى الفني للبطولة هذه السنة لم يكن متوقعا. كانت المنتخبات تتنافس بقوة في كل مباراة على حدة”.

وكانت سيدات الكويت قد أقصين من مسابقة كرة القدم للصالات سيدات بعد أن خسرن في نصف النهائي بنتيجة عريض بـ12 هدفا مقابل لا شيء أمام العراق. بينما تأهلت السعوديات للنهائي على حساب المنتخب البحريني، الذي جاء ثالثا في بطولة هذه السنة.

وأكدت اللاعبة الكويتية، أن “ما جرى في البطولة شيء فاق التوقعات،  مضيفة، :”المنتخب الكويتي اكتسب خبرة إضافية عندما قابل منتخبات لم يواجهها قبل، وعرف كيف تلعب في الميدان”.

وحصلت اللاعبة العراقية شاخوان نور الدين، على جائزة هدافة المسابقة بعد إحرازها لثمانية أهداف خلال أطوار البطولة. أما جائزة أفضل لاعبة، فكانت من نصيب السعودية صبا توفيق. بينما حققت حارسة المنتخب البحريني زهراء علي، جائزة أفضل حارسة مرمى. 

وكانت البطولة انطلقت بمشاركة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة قدم الصالات للسيدات. وشارك في البطولة منتخبات السعودية، فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، سلطنة عمان، والكويت.

وأقيمت البطولة في نسختها الثالثة، بغياب المنتخبات النسائية لدول سوريا ولبنان والأردن وقطر واليمن والإمارات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest