إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مفاجأة سيدات العراق بالتتويج ببطولة غرب آسيا لكرة الصالات

في مفاجأة غير متوقعة توج المنتخب العراقي النسوي ببطولة غرب آسيا لكرة قدم الصالات، بعد أن هزم صاحب الأرض والجمهور منتخب السعودية. كان مستوى سيدات العراق جيداً خلال مشوارهن في المسابقة، فأخرجن منتخبات قوية ليفزن بنتائج كبيرة.
بطولة غرب آسيا لكرة الصالات

دكت لاعبات المنتخب العراقي مرمى المنتخب السعودي بأربعة أهداف مقابل اثنين في هذا النهائي. بعكس التوقعات، وصل المنتخبان إلى المباراة النهائية لا سيما وأن الترشيحات كانت تصب في صالح الكويت والبحرين.

ظهر المنتخبان العراقي والسعودي بمستوى مختلف خلال البطولة مما أضاف بعدا مهاريا وفنيا عليها. في هذا الخصوص، صرحت حارسة المنتخب الكويتي، ياسمين سعدون لمنصة تاجة سبورت قائلة: “المستوى الفني للبطولة هذه السنة لم يكن متوقعا. كانت المنتخبات تتنافس بقوة في كل مباراة على حدة”.

مفاجأة سيدات العراق بالتتويج ببطولة غرب آسيا لكرة الصالات

وكانت سيدات الكويت قد أقصين من مسابقة كرة القدم للصالات سيدات بعد أن خسرن في نصف النهائي بنتيجة عريض بـ12 هدفا مقابل لا شيء أمام العراق. بينما تأهلت السعوديات للنهائي على حساب المنتخب البحريني، الذي جاء ثالثا في بطولة هذه السنة.

وأكدت اللاعبة الكويتية، أن “ما جرى في البطولة شيء فاق التوقعات،  مضيفة، :”المنتخب الكويتي اكتسب خبرة إضافية عندما قابل منتخبات لم يواجهها قبل، وعرف كيف تلعب في الميدان”.

وحصلت اللاعبة العراقية شاخوان نور الدين، على جائزة هدافة المسابقة بعد إحرازها لثمانية أهداف خلال أطوار البطولة. أما جائزة أفضل لاعبة، فكانت من نصيب السعودية صبا توفيق. بينما حققت حارسة المنتخب البحريني زهراء علي، جائزة أفضل حارسة مرمى. 

مفاجأة سيدات العراق بالتتويج ببطولة غرب آسيا لكرة الصالات

وكانت البطولة انطلقت بمشاركة بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة قدم الصالات للسيدات. وشارك في البطولة منتخبات السعودية، فلسطين، العراق، البحرين، الإمارات، سلطنة عمان، والكويت.

وأقيمت البطولة في نسختها الثالثة، بغياب المنتخبات النسائية لدول سوريا ولبنان والأردن وقطر واليمن والإمارات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest