عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات: الجيش الملكي يحقق أول ثلاث نقاط
حقق فريق الجيش الملكي النسوي لكرة القدم أول ثلاث نقاط له ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2022 في المغرب. وتألقت المهاجمة الأولى للفريق العسكري، ابتسام جريدي، بتسجيلها لهدف الفوز في مرمى فريق سيمبا كوينز التنزاني، لتهدي فريقها صدارة المجموعة الأولى.

فاز فريق الجيش الملكي النسوي على فريق سيمبا كوينز التنزاني بهدف دون مقابل في إطار أولى جولات بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2022. وبهذا الفوز تقاسم الفريق العسكري صدارة المجموعة مع فريق غرين بافالوس الذي انتصر على ديترمين غيرلز برباعية نظيفة.

ولم تتمكن سيدات الجيش الملكي من هز شباك الخصم طيلة دقائق الشوط الأول رغم محاولاتهن المتكررة. لكن الفرج جاء في دقائق الشوط الثاني وبأقدام قلب هجوم الفريق، ابتسام جريدي، التي أهدت نقاط غالية للفريق الراغب في حمل كأس هذه النسخة.

تسجيل هذا الهدف دفع بفريق سيمبا التنزاني للخروج من مناطقه ومحاولة إدراك هدف التعادل. لكنه لم يفلح في بلوغ مسعاه، لينهي الحكم المباراة معلنا فوز العسكريات.

وعرفت المباراة غياب عميدة الفريق، غزلان الشباك، بسبب إجرائها لعملية جراحية الشهر الماضي. إلا أن اللاعبة ستعود في نصف نهائي البطولة، وفق ما ذكره مدرب الفريق العسكري، محمد أمين عليوة.

في نفس السياق، ستعود ظهير فريق الجيش الملكي، حنان أيت الحاج، إلى صفوف الفريق في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في حالة تأهل الجيش. أما اللاعبة سناء المسودي، فلن تتمكن من المشاركة في البطولة الأكبر قاريا.

وستواجه سيدات الجيش الملكي الأربعاء المقبل فريق غرين بوفالون الزامبي على الساعة 20 مساء على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط. وستكون هذه المباراة، فرصة مواتية للاعبات لحسم تأهلهن إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا للسيدات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest