عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الحكمات

الحكمات المصريات غائبات عن كأس الأمم الأفريقية.. ما السبب؟

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثالثة والثلاثين والمقامة بالكاميرون، حدثا استثنائيا بمشاركة التحكيم النسائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بمشاركة 4 حكمات، وهن: سليمة موكاسانغا من رواندا، كارين أتيمزابونغ من الكاميرون، فتيحة جرمومي…

اليوم العالمي للرياضات النسائية

اليوم العالمي للرياضات النسائية.. أبرز إنجازات سنة 2021

بمناسبة اليوم العالمي للرياضات النسائية، لا بد أن نقف عند أهم ما حققته الرياضيات في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، خلال السنة الماضية، إنجازات مهمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. وتمكنّ من تسجيل تقدم في…

كأس الأمم الآسيوية

كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات.. غياب عربي

تنطلق، الخميس 20 يناير، نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات 2022، التي تحتضن منافساتها الهند. وتغيب عن النسخة 20 من البطولة، كل الفرق العربية الآسيوية، في حين يشارك في المسابقة 12 منتخبا نسائيا، تسعى…

سيدات جدة يونايتد.. نجمات كرة السلة السعودية
فازت سيدات فريق جدة يونايتد السعودي بمنافسة محلية لكرة السلة 3×3، بعد أن هزمن في المباراة النهائية فريق لينك السعودي، بنتيجة 10 / 9. المنافسة نظمت بالموازاة مع نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة للرجال 3×3 التي احتضنتها المملكة العربية السعودية بين 17 و18 ديسمبر، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمدينة جدة.
جدة يونايتد

تمكنت سيدات فريق جدة يونايتد، والذي تم تأسيسه سنة 2003، من تحقيق هذا النصر بعد أن هزمن 4 فرق نسائية سعودية لكرة السلة. وتألقت آمنة موصلي، ديما فطاني، ريم الميمان وميسا شنيف، في مباراة الحسم التي نقلت مجرياتها على قناة SSC (شبكة الرياضة السعودية).

وتقول في هذا الخصوص، الشريك التنفيذي في أكاديمية جدة يونايتد، لينا خالد آل معينا، في تصريح خاص لمنصة “تاجة سبورت“: مباراة النهائي تعتبر أول مباراة لكرة السلة للسيدات يتم بثها على شاشة التلفزيون، إضافة إلى بث مباشر حي على قناة الاتحاد الدولي على اليوتيوب. لقد أعطينا صورة إيجابية عن كرة السلة النسائية في السعودية”.

وبعد هذا الإنجاز المهم، تستعد لاعبات فريق جدة يونايتد للدوري المحلي لكرة السلة الذي ستنطلق منافساته رسميا يوم 20 من شهر يناير، بمشاركة 16 فريقا سعوديا. وتطمح لاعبات الفريق إلى الحصول على المركز الأول في الدوري.

يذكر أن أكاديمية جدة يونايتد تعد فرقا نسائية من مختلف الفئات العمرية: تحت 8 سنوات، تحت 10 سنوات، تحت 13 سنة، تحت 16 سنة، تحت 18 سنة، ثم فريق السيدات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest