عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

سيدات جدة يونايتد.. نجمات كرة السلة السعودية
فازت سيدات فريق جدة يونايتد السعودي بمنافسة محلية لكرة السلة 3×3، بعد أن هزمن في المباراة النهائية فريق لينك السعودي، بنتيجة 10 / 9. المنافسة نظمت بالموازاة مع نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة للرجال 3×3 التي احتضنتها المملكة العربية السعودية بين 17 و18 ديسمبر، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمدينة جدة.
جدة يونايتد

تمكنت سيدات فريق جدة يونايتد، والذي تم تأسيسه سنة 2003، من تحقيق هذا النصر بعد أن هزمن 4 فرق نسائية سعودية لكرة السلة. وتألقت آمنة موصلي، ديما فطاني، ريم الميمان وميسا شنيف، في مباراة الحسم التي نقلت مجرياتها على قناة SSC (شبكة الرياضة السعودية).

وتقول في هذا الخصوص، الشريك التنفيذي في أكاديمية جدة يونايتد، لينا خالد آل معينا، في تصريح خاص لمنصة “تاجة سبورت“: مباراة النهائي تعتبر أول مباراة لكرة السلة للسيدات يتم بثها على شاشة التلفزيون، إضافة إلى بث مباشر حي على قناة الاتحاد الدولي على اليوتيوب. لقد أعطينا صورة إيجابية عن كرة السلة النسائية في السعودية”.

وبعد هذا الإنجاز المهم، تستعد لاعبات فريق جدة يونايتد للدوري المحلي لكرة السلة الذي ستنطلق منافساته رسميا يوم 20 من شهر يناير، بمشاركة 16 فريقا سعوديا. وتطمح لاعبات الفريق إلى الحصول على المركز الأول في الدوري.

يذكر أن أكاديمية جدة يونايتد تعد فرقا نسائية من مختلف الفئات العمرية: تحت 8 سنوات، تحت 10 سنوات، تحت 13 سنة، تحت 16 سنة، تحت 18 سنة، ثم فريق السيدات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest