إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

سيدات جدة يونايتد.. نجمات كرة السلة السعودية

فازت سيدات فريق جدة يونايتد السعودي بمنافسة محلية لكرة السلة 3×3، بعد أن هزمن في المباراة النهائية فريق لينك السعودي، بنتيجة 10 / 9. المنافسة نظمت بالموازاة مع نهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة للرجال 3×3 التي احتضنتها المملكة العربية السعودية بين 17 و18 ديسمبر، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية بمدينة جدة.
جدة يونايتد

تمكنت سيدات فريق جدة يونايتد، والذي تم تأسيسه سنة 2003، من تحقيق هذا النصر بعد أن هزمن 4 فرق نسائية سعودية لكرة السلة. وتألقت آمنة موصلي، ديما فطاني، ريم الميمان وميسا شنيف، في مباراة الحسم التي نقلت مجرياتها على قناة SSC (شبكة الرياضة السعودية).

وتقول في هذا الخصوص، الشريك التنفيذي في أكاديمية جدة يونايتد، لينا خالد آل معينا، في تصريح خاص لمنصة “تاجة سبورت“: مباراة النهائي تعتبر أول مباراة لكرة السلة للسيدات يتم بثها على شاشة التلفزيون، إضافة إلى بث مباشر حي على قناة الاتحاد الدولي على اليوتيوب. لقد أعطينا صورة إيجابية عن كرة السلة النسائية في السعودية”.

سيدات جدة يونايتد.. نجمات كرة السلة السعودية

وبعد هذا الإنجاز المهم، تستعد لاعبات فريق جدة يونايتد للدوري المحلي لكرة السلة الذي ستنطلق منافساته رسميا يوم 20 من شهر يناير، بمشاركة 16 فريقا سعوديا. وتطمح لاعبات الفريق إلى الحصول على المركز الأول في الدوري.

يذكر أن أكاديمية جدة يونايتد تعد فرقا نسائية من مختلف الفئات العمرية: تحت 8 سنوات، تحت 10 سنوات، تحت 13 سنة، تحت 16 سنة، تحت 18 سنة، ثم فريق السيدات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest