عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

كأس أمم إفريقيا

“كان” السيدات: لبؤات الأطلس إلى الدور ربع النهائي

ضمن المنتخب المغربي النسوي مقعدا في الدور ربع النهائي من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سيدات، بعد تحقيقه الانتصار الثاني في دور المجموعات، على حساب أوغندا. وتلتحق بذلك لبؤات الأطلس في الدور الموالي بسيدات السينغال،…

التوحد والرياضة

طفلي مصاب بالتوحد.. فأي الرياضات يمارس؟

يعاني طفل من كل 100 طفل في العالم من التوحد. يصعب التعامل معه لاعتباره من أكثر الاضطرابات غموضا. لذلك وظف الأطباء والأخصائيون عدة تجارب لإيجاد حلول لمساعدة الأطفال وأهلهم. والهدف أن يستطيعوا تحسين وضع المصاب…

تونس في كأس إفريقيا للسيدات

صفحة جديدة لتونس برباعية في مرمى توغو في كأس أفريقيا

بداية قوية لسيدات نسور قرطاج في كأس أمم أفريقيا المغرب 2022، فوز كبير حققه المنتخب التونسي ضد نظيره التوغولي برباعية مقابل هدف وحيد، ليتصدر مجموعته الثانية بـ3 نقاط، متقدما على منتخبي الكاميرون وزامبيا اللذين تعادلا…

الجودو التونسي في وهران 2022

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

على خطى رياضة المصارعة، استطاع المنتخب التونسي لسيدات الجودو، من تحقيق حصيلة إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بحصوله على 3 ميداليات، معادلاً الرقم الذي تحقق في النسخة الماضية في طركونة الاسبانية…

المنتخب التونسي النسائي لكرة القدم

تونس وحلم الاقلاع في سماء المغرب نحو المونديال

يضرب المنتخب التونسي لكرة القدم سيدات موعدا مع ثاني مشاركة له في كأس أفريقيا المقرر إقامتها بالمغرب بين 2 و23 يوليو المقبل. وتسعى سيدات نسور قرطاج إلى تحقيق مشاركة أفضل من الأولى، حين أنهين البطولة…

لأول مرة.. فتيات سوسة يتربعن على عرش كرة القدم التونسية
تربعت فتيات فريق الجمعية النسائية بسوسة، على عرش كرة القدم التونسية، بتتويجهن لأول مرة في تاريخ النادي بلقب الدوري، إثر فوزهن على سيدات بنك الإسكان 3-2، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب أريانة بالعاصمة التونسية.

استطاع فريق جمعية سوسة الذي تأسس حديثا من كسر سيطرة الفرق التقليدية على غرار بنك الإسكان والساحل وقفصة، ليحصد أول تتويج له، والذي اعتبرته رئيسة النادي منيرة عروي تتويج تضحيات دامت 5 سنوات، بعد أن نال الفريق قبل عامين ثنائية الدوري والكأس تحت 17 عاما.

ولعل من أسرار نجاح فريق سوسة المحافظة على لياقة اللاعبات اللواتي يواصلن التدريبات بشكل دوري دون انقطاع وبانتظام شديد بقيادة المعد البدني معز سلامة، وفقا لبرنامج علمي.


اللاعبة أحلام الحطاب ثمنت دور التدريبات المستمرة بوتيرة عالية وأكدت أن التتويج ثمرة كفاح كبير: “حققنا المطلوب بالوصول إلى قمة كرة القدم النسائية في تونس، ولكن الأهم هو البقاء في القمة وتحقيق حلم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا”.

مدرب الفريق عمار بلقاسم قال بعد المباراة “كنت متخوفا من تراجع مستوى لاعباتي نتيجة تأجيل النهائي لفترة طويلة، ولكن رد الفعل كان رائعا في النهائي أمام خصم قوي ونجحنا في كسب الرهان”.

فريق جمعية سوسة هو الاستثناء في الدوري التونسي للسيدات، فإدارته تعتمد على سياسة واضحة تبدأ من التعويل على فئة تحت 14 عاما، من خلال صقل اللاعبات بالإضافة إلى استقطاب لاعبات مميزات كانت أخرهن لاعبة بنك الإسكان ملاك شهود.

يضم فريق سوسة إلى جانب اللاعبات الشابات، لاعبة الخبرة زينة الخرداني التي دخلت موسمها السابع عشر في عالم الساحرة المستديرة.

ضم المنتخب التونسي الأول هذا العام 10 لاعبات من صفوف فريق جمعية سوسة حيث توزعت مشاركتهن بين التدريبات وبطولة كأس العرب وتصفيات كأس أمم إفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest