عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الحكمات

الحكمات المصريات غائبات عن كأس الأمم الأفريقية.. ما السبب؟

تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية، في نسختها الثالثة والثلاثين والمقامة بالكاميرون، حدثا استثنائيا بمشاركة التحكيم النسائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بمشاركة 4 حكمات، وهن: سليمة موكاسانغا من رواندا، كارين أتيمزابونغ من الكاميرون، فتيحة جرمومي…

اليوم العالمي للرياضات النسائية

اليوم العالمي للرياضات النسائية.. أبرز إنجازات سنة 2021

بمناسبة اليوم العالمي للرياضات النسائية، لا بد أن نقف عند أهم ما حققته الرياضيات في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، خلال السنة الماضية، إنجازات مهمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. وتمكنّ من تسجيل تقدم في…

كأس الأمم الآسيوية

كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات.. غياب عربي

تنطلق، الخميس 20 يناير، نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للسيدات 2022، التي تحتضن منافساتها الهند. وتغيب عن النسخة 20 من البطولة، كل الفرق العربية الآسيوية، في حين يشارك في المسابقة 12 منتخبا نسائيا، تسعى…

لأول مرة.. فتيات سوسة يتربعن على عرش كرة القدم التونسية
تربعت فتيات فريق الجمعية النسائية بسوسة، على عرش كرة القدم التونسية، بتتويجهن لأول مرة في تاريخ النادي بلقب الدوري، إثر فوزهن على سيدات بنك الإسكان 3-2، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب أريانة بالعاصمة التونسية.

استطاع فريق جمعية سوسة الذي تأسس حديثا من كسر سيطرة الفرق التقليدية على غرار بنك الإسكان والساحل وقفصة، ليحصد أول تتويج له، والذي اعتبرته رئيسة النادي منيرة عروي تتويج تضحيات دامت 5 سنوات، بعد أن نال الفريق قبل عامين ثنائية الدوري والكأس تحت 17 عاما.

ولعل من أسرار نجاح فريق سوسة المحافظة على لياقة اللاعبات اللواتي يواصلن التدريبات بشكل دوري دون انقطاع وبانتظام شديد بقيادة المعد البدني معز سلامة، وفقا لبرنامج علمي.


اللاعبة أحلام الحطاب ثمنت دور التدريبات المستمرة بوتيرة عالية وأكدت أن التتويج ثمرة كفاح كبير: “حققنا المطلوب بالوصول إلى قمة كرة القدم النسائية في تونس، ولكن الأهم هو البقاء في القمة وتحقيق حلم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا”.

مدرب الفريق عمار بلقاسم قال بعد المباراة “كنت متخوفا من تراجع مستوى لاعباتي نتيجة تأجيل النهائي لفترة طويلة، ولكن رد الفعل كان رائعا في النهائي أمام خصم قوي ونجحنا في كسب الرهان”.

فريق جمعية سوسة هو الاستثناء في الدوري التونسي للسيدات، فإدارته تعتمد على سياسة واضحة تبدأ من التعويل على فئة تحت 14 عاما، من خلال صقل اللاعبات بالإضافة إلى استقطاب لاعبات مميزات كانت أخرهن لاعبة بنك الإسكان ملاك شهود.

يضم فريق سوسة إلى جانب اللاعبات الشابات، لاعبة الخبرة زينة الخرداني التي دخلت موسمها السابع عشر في عالم الساحرة المستديرة.

ضم المنتخب التونسي الأول هذا العام 10 لاعبات من صفوف فريق جمعية سوسة حيث توزعت مشاركتهن بين التدريبات وبطولة كأس العرب وتصفيات كأس أمم إفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest