إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لأول مرة.. فتيات سوسة يتربعن على عرش كرة القدم التونسية

تربعت فتيات فريق الجمعية النسائية بسوسة، على عرش كرة القدم التونسية، بتتويجهن لأول مرة في تاريخ النادي بلقب الدوري، إثر فوزهن على سيدات بنك الإسكان 3-2، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب أريانة بالعاصمة التونسية.

استطاع فريق جمعية سوسة الذي تأسس حديثا من كسر سيطرة الفرق التقليدية على غرار بنك الإسكان والساحل وقفصة، ليحصد أول تتويج له، والذي اعتبرته رئيسة النادي منيرة عروي تتويج تضحيات دامت 5 سنوات، بعد أن نال الفريق قبل عامين ثنائية الدوري والكأس تحت 17 عاما.

ولعل من أسرار نجاح فريق سوسة المحافظة على لياقة اللاعبات اللواتي يواصلن التدريبات بشكل دوري دون انقطاع وبانتظام شديد بقيادة المعد البدني معز سلامة، وفقا لبرنامج علمي.

لأول مرة.. فتيات سوسة يتربعن على عرش كرة القدم التونسية
لأول مرة.. فتيات سوسة يتربعن على عرش كرة القدم التونسية

اللاعبة أحلام الحطاب ثمنت دور التدريبات المستمرة بوتيرة عالية وأكدت أن التتويج ثمرة كفاح كبير: “حققنا المطلوب بالوصول إلى قمة كرة القدم النسائية في تونس، ولكن الأهم هو البقاء في القمة وتحقيق حلم المشاركة في دوري أبطال أفريقيا”.

مدرب الفريق عمار بلقاسم قال بعد المباراة “كنت متخوفا من تراجع مستوى لاعباتي نتيجة تأجيل النهائي لفترة طويلة، ولكن رد الفعل كان رائعا في النهائي أمام خصم قوي ونجحنا في كسب الرهان”.

فريق جمعية سوسة هو الاستثناء في الدوري التونسي للسيدات، فإدارته تعتمد على سياسة واضحة تبدأ من التعويل على فئة تحت 14 عاما، من خلال صقل اللاعبات بالإضافة إلى استقطاب لاعبات مميزات كانت أخرهن لاعبة بنك الإسكان ملاك شهود.

يضم فريق سوسة إلى جانب اللاعبات الشابات، لاعبة الخبرة زينة الخرداني التي دخلت موسمها السابع عشر في عالم الساحرة المستديرة.

ضم المنتخب التونسي الأول هذا العام 10 لاعبات من صفوف فريق جمعية سوسة حيث توزعت مشاركتهن بين التدريبات وبطولة كأس العرب وتصفيات كأس أمم إفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest