عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

نورا درغار جوهرة في منتخب الكرة الشاطئية المغربي
نورا درغار

بصمت المغربية نورا درغار، على أداء ممتاز خلال منافسات بطولة إفريقيا للكرة الشاطئية صيف 2022. تكلل هذا الأداء بالتتويج بالكأس الإفريقية والإبقاء عليها في المغرب مُحَتضِن البطولة. لتُسكِت نورة كل الأصوات التي انتقدتها.

تمكنت درغار خلال سنوات قليلة من فرض نفسها في رياضة كرة الطائرة الشاطئية خاصة على المستوى الإفريقي. إمكانياتها الفنية سمحت لها بأن تلعب في الأراضي الفرنسية والأمريكية، مما ساعد على صقل موهبتها بعد الاحتكاك بمدارس رائدة. وفي عام 2015، نودي عليها لأول مرة لتمثيل المنتخب المغربي النسوي للكرة الطائرة الشاطئية.

نجاح نورا رياضيا وسعيها وراء الإنجازات يعود أساسا لكونها ورثت حب الرياضة من أمها وأبيها العاشقين للرياضة. لذلك تجتهد وتتمرن كي تضمن مقعدا مؤهلا لدورة الألعاب الأولمبية بباريس عام 2024، وتمثل بلدها أفضل تمثيل.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest