إقرأ أيضا

إيمان سعود: سأكون فخورة بالانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني المغربي أو الفرنسي

انضمت لاعبة مركز الوسط الشابة إيمان سعود، إلى نادي بازل السويسري لكرة القدم للسيدات الصيف الماضي. هذا وتم استدعاء المهاجمة الفرنسية من أصل مغربي، التي مرت كذلك بنادي فيندنهايم، من قبل رينالد بيدروز للتدريب في…

البارالمبيات المغربيات يعدن ظافرات من طوكيو

حصد المغرب 11 ميدالية خلال دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو. أربعة منها جنتها سيدات المغرب في هذا العرس الرياضي. ميداليتان فضيتان كانتا من حق يسرى كريم، في منافسات رمي القرص لفئة ف 41، وفوزية القسيوي…

تتويج سيدات الأردن بلقب كأس بطولة العرب لكرة القدم 2021

توج المنتخب الأردني لكرة القدم سيدات، يوم الاثنين 6 سبتمبر، بلقب بطولة كأس العرب في نسختها الثالثة. وفازت النشميات على سيدات تونس بهدف لصفر، في المباراة النهائية التي احتضنتها أرضية ملعب المقاولون العرب، بالعاصمة المصرية…

الكرة السودانية النسوية تسعي إلى الانتشار، متجاهلة حملات التنمرِ

بالرغم من الصعاب الكثيرة التي تواجهها كرة القدم النسوية السودانية في الآونة الأخيرة، إلا أن الإتحاد السوداني لكرة القدم يسعي حثيثاً لنشر اللعبة وتوسيع رقعة ممارستها. كما يحاول الاتحاد تعزيز مشاركة المنتخب السوداني النسوي الشاب…

هداية ملاك تمنح مصر وشمال أفريقيا أول ميدالية للسيدات
لم تمنعها الإصابة في قدمها من متابعة مشوار التصفيات المؤهلة لأولمبياد 2020 بالعاصمة اليابانية طوكيو. قاتلت طيلة فترة التصفيات بقدم واحدة حتى تمكنت من تحقيق التأهل الثالث لها على التوالي للأولمبياد. إنها لاعبة التايكواندو هداية ملاك، الرياضية التي أهدت لمصر ولباقي دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، أول ميدالية أولمبية للسيدات في دورة الألعاب الصيفية بطوكيو.
Crédit photo: World Taekwondo

ترتيب ثالث، وميدالية برونزية، وأفراح عمت قلوب المصريات والمصريين بأول ميدالية تحصل عليها سيدة في الأولمبياد المقامة على أرض اليابان. بل إن المصرية هداية ملاك، شكلت علامة فارقة بكونها السيدة الوحيدة لحدود الآن، من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، التي فازت بإحدى الميداليات المتنافس عليها في أكبر عرس رياضي عالمي.

واستهلت هداية ملاك مشوارها في المباراة الأولى بشكل ممتاز، حينما هزمت في دور 16 نظيرتها من فرنسا. إلا أنها في المباراة التالية ضمن منافسات الربع النهائي، خسرت أمام منافساتها من بريطانيا، وسقطت اللاعبة سقطة سقط معها حلمها في كسب أول ميدالية ذهبية في تاريخ مصر الأولمبي في رياضة التايكواندو سيدات.

اللاعبة التي حصلت على أول ميدالية أولمبية للسيدات في تاريخ التايكواندو المصري، خلال أولمبياد ريو سنة 2016، تابعت المنافسة في البطولة، وتغلبت على نظيرتها من دولة تونغا. وفي المباراة الفاصلة، هزمت هزيمة قاسية منافساتها الأمريكية، لتنتصر وتحظى بالميدالية الأولمبية الثانية لها في مشوارها الأوليمبي.

جرأة وطموح اللاعبة المصرية، بدى جليا عندما قررت تغيير الوزن الذي تنافس ضمن فئته في دورة الألعاب الحالية، لاسيما وأنها حصلت في دورة الأولمبياد الماضية بالعاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، على الميدالية البرونزية في منافسات 57 كلغ.

تمكنت من تغيير الوزن وكسبت الرهان، ودخلت التاريخ المصري من أوسع أبوابه عندما أصبحت ثاني مصرية تكسب ميداليتين في دورتين متتاليتين من الألعاب الأولمبية، بعد الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن، التي نجحت في تحقيق برونزية وفضية في دورتي 2008 و2012 ببكين ولندن.

اقتنصت هداية ملاك الميدالية البرونزية مرتين في الأولمبياد، كما حققت المرتبة الثالثة في وزن 67 كلغ، في منافسات الجائزة الكبرى للتايكواندو في العاصمة الإيطالية روما سنة 2019.

تعد هداية ملاك التي رفعت رأس سيدات العالم العربيات في أولمبياد طوكيو، من أنجح الرياضيات المصريات في السنوات الأخيرة. لم تحقق الميدالية الذهبية التي عملت بكد كي تكسبها، إلا أنها تركت بصمتها في أولمبياد طوكيو وفي التاريخ الأولمبي المصري.

Share on whatsapp
WhatsApp
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Facebook
Share on email
Email

مجلة تاجة مجانيا على بريدك الإلكتروني

انظموا الآن إلى قائمتنا البريدية، ليصلكم، قبل
الجميع، العدد الجديد لمجلة تاجة والمخصص للأردن
الرجاء تعبئة الاستمارة أدناه
close-link