عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

الإسكواش

الإسكواش المصري ما بين الريادة وشبح الاعتزال‎‎

تعد العشرين سنة الأولى من القرن الحادي والعشرين هي الأزهى في تاريخ لعبة الإسكواش المصري في فئة السيدات والفتيات على المستوى العالمي. وسجل حضور ست لاعبات مصريات في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي لرابطة…

ألاء السعيدي

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

تحتضن العاصمة التونسية بطولة العالم في تنس الطاولة للشابات لأول مرة في منطقة شمال أفريقيا. وتنطلق فعاليات البطولة يوم 4 ديسمبر وتنتهي في 11 من نفس الشهر بقاعة رادس التي تتسع إلى 15 ألف متفرج.

الرياضة بعد الولادة

أفضل الرياضات التي ينصح بممارستها بعد الولادة

تتجنب العديد من النساء ممارسة الرياضة في القاعات مباشرة بعد الولادة. وذلك لأنهن لا يجدن برامج رياضية تلائم السيدات حديثات الولادة، لاسيما اللواتي لا يستطعن ترك أطفالهن في البيت. لذلك يختار بعضهن ممارسة الرياضة في…

وادي دجلة يتلقى الخسارة الثانية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات
تضاءلت فرص سيدات وادي دجلة المصري لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، بعد أن انهزمن للمرة الثانية تواليا في دور المجموعات. ودخل الفريق المصري في النفق المظلم، لأن عليه أن ينتظر ما ستسفر عنه المواجهة القادمة ليعرف مصيره بالبطولة القارية.

هزم فريق ماميلودي صن داونز، عشية الخميس، فريق وادي دجلة بثنائية نظيفة في الجولة الثانية ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات 2022. لتقترب ممثلات مصر في المسابقة من الخروج من الدور الأول للمرة الثانية تواليا، بعد أن أقصين العام الفارط من نفس الدور.

وعلى أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش وسط المغرب، كشر الفريق الجنوب إفريقي عن أنيابه وقضى على آمال المصريات في تحقيق أول ثلاث نقاط لهن في هذه النسخة. وفرض الفريق الجنوب إفريقي نمط لعبه منذ الدقائق الأولى لبداية الشوط الأول، حيث أنهاه بهدفين في شباك فريق وادي دجلة المصري.

حاولت لاعبات وادي دجلة في أكثر من مرة فرض إيقاع لعبهن، لكنهن لم يقدرن خاصة مع التجانس الواضح بين خطوط فريق صن داونز. ولم يمهل حامل لقب النسخة الماضية الكثير من الوقت للفريق المصري، حيث زاد في الشوط الثاني من غلته وسجل ثلاثة أهداف أخرى، لتصبح النتيجة 5 مقابل صفر.

وأنعشت حظوظ الفريق المصري في المرور للمربع الذهبي، خسارة فريق تيبي مازيمبي الكونغولي أمام بيلسا كوينز النيجيري بهدفين لصفر ضمن منافسات المجموعة الثانية. وبإمكان فريق دجلة التأهل للدور الثاني، شريطة فوزه في اللقاء القادم على بيلسا كوينز بحصة عريضة، وخسارة تيبي مازيمبي أمام صن داونز، للاحتكام للنسبة العامة.

ويتذيل فريق وادي دجلة ترتيب المجموعة بصفر نقطة، بينما يحتل فريق ماميلودي صن داونز المركز الأول بست نقاط.  وجاء في المرتبة الثانية فريق بيلسا كوينز النيجيري بثلاث نقاط، متفوقا على فريق تيبي مازيمبي بالمواجهة المباشرة، والذي يملك كذلك ثلاث نقاط.

وستخوض سيدات وادي دجلة المباراة الثالثة لهن في دور المجموعات يوم 6 نونبر المقبل على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط على الساعة 7 مساء بتوقيت مصر.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest