إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

وادي دجلة يتلقى الخسارة الثانية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات

تضاءلت فرص سيدات وادي دجلة المصري لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، بعد أن انهزمن للمرة الثانية تواليا في دور المجموعات. ودخل الفريق المصري في النفق المظلم، لأن عليه أن ينتظر ما ستسفر عنه المواجهة القادمة ليعرف مصيره بالبطولة القارية.

هزم فريق ماميلودي صن داونز، عشية الخميس، فريق وادي دجلة بثنائية نظيفة في الجولة الثانية ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات 2022. لتقترب ممثلات مصر في المسابقة من الخروج من الدور الأول للمرة الثانية تواليا، بعد أن أقصين العام الفارط من نفس الدور.

وعلى أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش وسط المغرب، كشر الفريق الجنوب إفريقي عن أنيابه وقضى على آمال المصريات في تحقيق أول ثلاث نقاط لهن في هذه النسخة. وفرض الفريق الجنوب إفريقي نمط لعبه منذ الدقائق الأولى لبداية الشوط الأول، حيث أنهاه بهدفين في شباك فريق وادي دجلة المصري.

حاولت لاعبات وادي دجلة في أكثر من مرة فرض إيقاع لعبهن، لكنهن لم يقدرن خاصة مع التجانس الواضح بين خطوط فريق صن داونز. ولم يمهل حامل لقب النسخة الماضية الكثير من الوقت للفريق المصري، حيث زاد في الشوط الثاني من غلته وسجل ثلاثة أهداف أخرى، لتصبح النتيجة 5 مقابل صفر.

وأنعشت حظوظ الفريق المصري في المرور للمربع الذهبي، خسارة فريق تيبي مازيمبي الكونغولي أمام بيلسا كوينز النيجيري بهدفين لصفر ضمن منافسات المجموعة الثانية. وبإمكان فريق دجلة التأهل للدور الثاني، شريطة فوزه في اللقاء القادم على بيلسا كوينز بحصة عريضة، وخسارة تيبي مازيمبي أمام صن داونز، للاحتكام للنسبة العامة.

ويتذيل فريق وادي دجلة ترتيب المجموعة بصفر نقطة، بينما يحتل فريق ماميلودي صن داونز المركز الأول بست نقاط.  وجاء في المرتبة الثانية فريق بيلسا كوينز النيجيري بثلاث نقاط، متفوقا على فريق تيبي مازيمبي بالمواجهة المباشرة، والذي يملك كذلك ثلاث نقاط.

وستخوض سيدات وادي دجلة المباراة الثالثة لهن في دور المجموعات يوم 6 نونبر المقبل على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط على الساعة 7 مساء بتوقيت مصر.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest