إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات 2022: وادي دجلة يخسر أولى مبارياته

فشلت سيدات فريق وادي دجلة لكرة القدم في تحقيق أول انتصار لهن ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2022 بالمغرب. وتعثر الفريق المصري في مباراته الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية، ليصبح الفريق بقيادة نهى الصلح، أمام مهمة صعبة لضمان مقعد في المربع الذهبي بالبطولة.
وادي دجلة
حقوق الصورة: CAF

أوقفت سيدات فريق تيبي مازيمبي الكونغولي لكرة القدم هجوم فريق وادي دجلة، وهزمن الفريق المصري بهدف يتيم. ولم تتمكن اللاعبات المصريات من كسب أول ثلاث نقاط لهن من ملعب مراكش الكبير، الذي شهد تسجيل أول هدف في تاريخ فريق مازمبي في البطولة منذ انطلاقها.

وسجلت اللاعبة، ميرفل كانجينغا هدف الفوز الوحيد لسيدات مازيمبي فى دقائق الشوط الأول من المباراة. واستطاع الفريق الكونغولي الحفاظ على تفوقه في دقائق الشوط الثاني، رغم محاولات هجوم الفريق الأصفر لتعديل النتيجة.

ويحتل ممثل مصر الوحيد في البطولة القارية المركز الأخير في مجموعته بصفر نقطة مناصفة مع فريق بايلسا كوينز النيجيري. وتعرض الأخير لخسارة على يد حامل اللقب، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة هدفين لواحد في المباراة الأولى من الجولة الأولى.

ويحتل الفائز بالنسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2021، المركز الأول بثلاث نقاط مناصفة مع فريق تيبي مازيمبي. وستتجه أعين متابعي هذه الدورة إلى الجولة المقبلة التي سظهر ملامح الصاعدين إلى الدور المقبل من دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وسيواجه وادي دجلة في المباراة المقبلة فريق ماميلودي صن داونز الذي فاز بالبطولة العام الماضي على الأراضي المصرية. وستقام المباراة مساء الخميس المقبل بملعب مراكش الكبير، على الساعة الرابعة بعد الزوال بتوقيت مصر.

يذكر أن فريق وادي دجلة المصري شارك في أول نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، وخرج من الدور الأول. ويحاول الفريق هذا الموسم عدم الخروج خاوي الوفاض وتحقيق التأهل إلى المربع الذهبي لأول مرة في تاريخه.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest