إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات: إسبانيا تتأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخها

حسم منتخب إسبانيا أولى بطاقات العبور إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بعد فوز صعب على السويد بهدفين لواحد في نصف نهائي البطولة. وبهذا تكون إسبانيا قد بلغت النهائي لأول مرة في تاريخ المسابقة، وفي ثالث ظهور لها في المونديال بعد مشاركتي 2015، و2019.
مونديال السيدات: إسبانيا تتأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخها
احتفالات لاعبات إسبانيا بالهدف الثاني في مرمى السويد في نصف نهائي مونديال السيدات 2023 حقوق الصورة: Saeed KHAN / وكالة الانباء الفرنسية

إسبانيا في صراع على اللقب

تأهل المنتخب الإسباني لأول مرة في التاريخ للمباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، ليدخل بذلك تاريخ كرة القدم النسائية العالمية. وأصبحت إسبانيا من بين المنتخبات العالمية القليلة التي تصل إلى هذا الدور، زيادة على أنها أحد المرشحين للفوز بكأس النسخة التاسعة من المونديال.  

وقبيل انطلاق المونديال، أشارت التوقعات إلى أن إسبانيا من بين المنتخبات القليلة المرشحة للفوز بلقب النسخة التاسعة، وهو ما أثبتته من خلال وصولها إلى هذا الدور. 

وخطف المنتخب الإسباني فوزا في الدقائق الأخيرة من نظيره السويدي على ملعب إيدن بارك بأوكلاند بنيوزيلاندا، وأمام حضور جماهيري بلغ أزيد من 43 ألفا. ويُدين “لاروخا” بهذا الفوز إلى اللاعبة المتميزة “أولغا كارمونا” التي سجلت الهدف الثاني للإسبانيات في الدقيقة 90 عبر تسديدة قوية سكنت مرمى الحارسة السويدية.

وبدأ المنتخبان السويدي والإسباني المباراة بحذر شديد، خوفا من ارتكاب الأخطاء وخشية أن تهتز مرماهما. ظلت الشباك عصية عليهما في جل أطوار المباراة رغم المحاولات التي شنها الطرفين والتي كانت خطيرة من الجانبين لكن دون أن تدخل الشباك.

وانتظر المنتخب الإسباني طويلا لانتزاع الهدف الذي طال انتظاره. ففي الدقيقة 81 من زمن الشوط الثاني، أحرزت إسبانيا أولى الأهداف من توقيع اللاعبة البديلة “سلمى باراليلو”. ولم يكن هذا الهدف كفيلا بأن تضمن إسبانيا التأهل للدور النهائي، لأن السويديات كان لهن رأي آخر، وسجلن هدف التعديل في الدقيقة 88 عبر اللاعبة البديلة “ريبيكا بلوكفيست”.

 رد إسبانيا كان قويا، ولم تمهل السويديات وقتا للفرح بهدفهن وإعادة ترتيب صفوفهن، حيث سجلت الظهير الأيسر “كارمونا” في الدقيقة 90 أغلى أهداف مسيرتها الرياضية، هدف عبور إسبانيا إلى أول نهائي مونديالي في تاريخها.

بعد هذا الهدف، عادت إسبانيا للخلف لحماية مرماها من السويد التي قهرت الكبار في هذه النسخة، حيث أخرجت الولايات المتحدة الأمريكية من ثمن النهائي، وأقصت اليابان من ربع النهائي. وكانت السويد تمني النفس بالوصول إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية في التاريخ بعد أن فعلت ذلك سنة 2003.

وسيواجه المنتخب الإسباني النسوي في النهائي المنتخب الإنجليزي أو الأسترالي، وذلك يوم الأحد 20 غشت / أغسطس، على الساعة 12 زوالا بتوقيت العاصمة باريس.

وستعرف هوية الطرف الثاني للنهائي بعد إجراء مباراة نصف النهائي الأخرى التي ستقام يوم الأربعاء 16 غشت بين أستراليا وإنجلترا على الساعة 12 زوالا بتوقيت باريس. 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest