إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مها حديوي

المغربيتان حديوي ولقلالش تشاركان في بطولة أرامكو الدولية للجولف

تعرف دورة هذه السنة من بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف، مشاركة لاعبتين من المغرب وهما مها الحديوي وإيناس لقلالش. وتصنف بطولة أرامكو، والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، على أنها الأكبر تمويلا في الشرق الأوسط…

بطولة غرب آسيا لكرة القدم.. نسخة جديدة ومنافسة محتدمة

تحتضن منطقة جدة بالمملكة العربية السعودية، منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة لكرة القدم للسيدات، خلال الفترة من 19 – 29 فبراير الجاري. وتقام البطولة لأول مرة في السعودية، كما أن منتخب السيدات سيشارك لأول مرة في بطولات “العشب”، التابعة لاتحاد غرب آسيا.
المنتخب السعودي لكرة القدم للسيدات

تشارك في بطولة بطولة غرب آسيا لكرة القدم للسيدات منتخبات: السعودية، الأردن، سوريا، العراق، لبنان، فلسطين، إلى جانب منتخبي جوام ونيبال، اللذين سيخوضان البطولة بدعوة خاصة كضيفين على اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

ومن المقرر إجراء منافسات دور المجموعات على الملعب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية، فيما ستقام الأدوار النهائية على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية.

بطولة غرب آسيا لكرة القدم.. نسخة جديدة ومنافسة محتدمة
المنتخب الأردني لكرة القدم للسيدات

جدير بالذكر أن المنتخب الأردني هو أكثر المنتخبات المتوجة بلقب هذه البطولة، بـ 5 ألقاب، يليه المنتخب الإماراتي بلقبين. الأخير يغيب عن البطولة.

ويتصدر الأردن قائمة المنتخبات المشاركة في هذه البطولة في التصنيف الدولي لكرة القدم، حيث جاء في المركز الـ 74، يليه منتخب غوام في المركز الـ 93، فيما يأتي نيبال في المركز الـ105، ولبنان في المركز الـ134، وسوريا في المركز الـ160، فيما تحضر السعودية في المركز الـ175.

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest