إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الجزائريات والمغربيات يبدعن في البطولة العربية للجودو بقطر

أسدل الستار على فعاليات البطولة العربية للجودو في نسختها الـ 14 للسيدات والتي احتضنتها دولة قطر خلال يومي 3 و4 مارس الجاري. وشارك في بطولة سنة 2023 أكثر من 80 لاعبة ولاعبا ينحدرون من 13 دولة عربية. وعرفت دورة هذا العام تألق السيدات من دولتي الجزائر والمغرب وذلك بعد تحقيقهن لعدة ميداليات ملونة.
الجزائريات والمغربيات يبدعن في البطولة العربية للجودو بقطر

حققت المغربية شيماء الطيبي الميدالية الذهبية في وزن أقل من 63 كلغ في منافسات البطولة العربية للسيدات قطر 2023. وفي نفس الوزن، حصدت المصرية فاطمة غانم الميدالية الفضية، وجاءت كل من اللاعبة الجزائرية أمينة دنيازاد رزوق، ولاعبة جيبوتي رحيمة سعد حسن، في المرتبة الثالثة ليفوزا بالميدالية البرونزية.

وتوجت الجزائرية سعاد بلكحل بالميدالية الذهبية لوزن تحت 70 كلغ، وفازت المغربية علية خيري بالميدالية الفضية في نفس الوزن.

وفي وزن فوق 78 كلغ، فازت الجزائرية نرمين قراوة بالميدالية الذهبية، بينما جاءت المغربية إكرام بنسالم ثانيا لتنال الميدالية الفضية. أما الميدالية البرونزية فقد نالتها اللاعبة اللبنانية ناتاشا طربية.

وفي وزن تحت 78 كلغ أحرزت الجزائرية لويزة إشعلال الميدالية الذهبية، وفازت المصرية آية جاب الله بالميدالية الفضية. فيما توجت اللاعبة المغربية حفصة يتيم بالميدالية البرونزية.

أما في وزن أقل من 48 كلغ، فقد توجت المصرية نورا سالم بالذهبية، كما أحرزت الجزائرية فايزة عيساحين ذهبية وزن تحت 52 كلغ.

الجزائريات والمغربيات يبدعن في البطولة العربية للجودو بقطر

وفي وزن تحت 57 كلغ، توجت المغربية سمية أراوي بالمرتبة الأولى، محققة ذهبية أخرى لبلادها المغرب.

وأشاد السيد عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكواندو والجودو والكاراتيه، بالمستوى الفني للبطولة. وأعرب في حديثه لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، عن سعادته بخروج البطولة التي تقام لأول مرة في الدوحة بأفضل صورة في يومها الختامي من الناحيتين التنظيمية والفنية.

وقال نفس المتكلم: “شهدت البطولة مستوى فنيا عاليا بدليل أن العديد من المباريات حسمت نتائجها النهائية بالنقطة الذهبية وذلك لشدة التنافس بين اللاعبين”.

وتعد البطولة العربية أفضل استعداد لبطولة العالم للجودو التي ستقام في قطر خلال الفترة من 7 إلى 14 ماي المقبل، وذلك من أجل الوقوف على الجوانب التنظيمية قبل استضافة الحدث العالمي الكبير.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest