إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الجيش الملكي يمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم سيدات

صعد فريق الجيش الملكي المغربي النسوي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات لأول مرة في تاريخه منذ انطلاق البطولة عام 2021. وبهذا التأهل يصبح الفريق العسكري وزعيم الأندية المغربية، أول فريق مغربي ومن شمال إفريقيا يلعب المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية.
دوري أبطال إفريقيا
حقوق الصورة: الكاف

فازت سيدات الجيش الملكي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، على فريق بايلسا كوينز النيجيري بهدف يتيم. وحمل الهدف الذهبي توقيع قلب هجوم الفريق العسكري والمنتخب المغربي النسوي، ابتسام الجريدي في الشوط الأول. لتهتز بعد ذلك جنبات ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، الذي حج إليه المئات لدعم سيدات الجيش مساء الأربعاء.

ورفعت ابتسام الجريدي عدد أهدافها في البطولة الكروية القارية إلى ثلاثة أهداف، بعد هدفين سجلتهما في دور المجموعات.

وسيلاقي ممثل المغرب في نهائي دوري أبطال إفريقيا للسيدات، حامل لقب النسخة الأولى فريق ماميلودي صن داونز. الفريق الجنوب إفريقي، فاز في مباراة المربع الذهبي الثانية، على فريق سيمبا كوينز بهدف دون مقابل، شاقا طريقه نحو النهائي الثاني له تواليا.

ولم يتمكن فريق الجيش الملكي السنة الماضية من المرور إلى المباراة النهائية، واكتفى بالمركز الثالث في البطولة التي احتضنتها مصر آنذاك. وتمكنت سيدات الجيش في النسخة الثانية لعصبة الأبطال الإفريقية، والتي تلعب على أرضهن في المغرب، من تحقيق التأهل الأول للكرة المغربية النسوية إلى نهائي أهم بطولة إفريقية نسائية.

وفي حالة فوز الفريق العسكري بالمباراة النهائية التي سيلعبها ضد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، فإنه سيكسب مكافأة مالية قدرها 400.000 دولار. وفي حالة فشله بالفوز بالبطولة، وتحقيقه مركز الوصافة، فإن الفريق سيحصل على مكافأة قدرها 250.000 دولار.

وستجرى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا للسيدات 2022، يوم الأحد 13 نونبر الحالي، على ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest