عدد يوليو – ديسمبر 2021 
اضغط هنا للقراءة

إقرأ أيضا

CREDIT Igor Karimov - Unsplash

الرياضات الإلكترونية.. اقتصاد جديد، ينادينا

من كان منا يتخيل، قبل بضع سنوات، أن الأطفال الجالسين أمام شاشات التلفاز يلعبون الألعاب الإلكترونية وهم ممسكون بأجهزة تحكم، سيجنون المال من اللعب؟! ومن منا كان يتوقع أن لعبة FIFA أو PES وألعابا أخرى…

الرياضة النسائية

الرياضة النسائية وذاكرتها المفقودة

بعد أكثر من سنة على ميلاد منصة تاجة، والتي نذرت جهودها لخدمة الرياضة النسائية في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، صادفنا عائقا من نوع آخر. خلال هذه المدة التي قضيناها في مقابلة المصادر البشرية من…

الدوري السعودي لكرة السلة للسيدات ينطلق بمشاركة 16 فريقا
ينطلق، يوم الخميس 20 يناير، الدوري السعودي لكرة السلة للسيدات 2021/2022. ويشارك 16 فريقا نسائيا في بطولة الدوري المحلي، 8 فرق من المنطقة الوسطى، و4 من المنطقة الشرقية، و4 من المنطقة الغربية. وسجلت الفرق المشاركة اللاعبات اللواتي سيشاركن في البطولة الأكبر محليا، قبل 2 يناير، وفق قواعد المشاركة المحددة من قبل الاتحاد السعودي للعبة.
الدوري السعودي
فريق جدة يونايتد

من قلب العاصمة الرياض، تبدأ أولى مباريات الدوري السعودي لكرة السلة التي تجمع فريقي “فليج” و”نجد”، ضمن منافسات المجموعة الأولى في المنطقة الوسطى. تليها، مقابلة سيدات “لينك الرياض” و”العزم” من المجموعة نفسها. بينما ستجرى مباريات الجولة الثانية، للمنطقة الوسطى، في يوم 22 يناير، بلقاء بين فريقي “تاتنيوم” و”النصر”، ثم مباراة تجمع سيدات “التحدي” و”العاصمة”.

وستتأهل من المنطقة الوسطى التي تضم 8 فرق، موزعة على مجموعتين، 5 فرق. حيث يمر مباشرة، للأدوار النهائية، أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة. من جهة أخرى، تقام مباراة فاصلة بين أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة، والفائز يلتحق بالفرق المتأهلة سلفا للمباريات النهائية.

وستقام حوالي 35 مباراة في المنطقة الوسطى بين الفرق المتنافسة على المقاعد المؤهلة للدور التالي. وتختتم مباريات هذا الدور، بشكل رسمي، في الثالث من مارس القادم.

المنطقة الغربية

في المنطقة الغربية، تنطلق المنافسات، رسميا، يوم 22 يناير، عندما تجرى مباراة “جدة أثليتس” و”جدة يونايتد“. بعدها وفي اليوم نفسه، تقام ثاني المباريات بين سيدات “أرمد إيجيلز”، و”سويش”. وستعرف هذه المنطقة، إجراء 6 مباريات بين الفرق الأربعة المنافسة على بطاقات العبور، وتختتم منافساتها في الثالث من فبراير القادم.

وستمر من المنطقة الغربية، مباشرة للأدوار النهائية، الفرق الثلاثة الأولى في المجموعة. في حين، ستقام مباراة فاصلة ستجمع صاحب المركز الرابع من مجموعة المنطقة الغربية، مع ثاني مجموعة المنطقة الشرقية. المنتصر منهما، يفوز بمقعد للمشاركة في الدور المقبل.

 

كرة السلة
فريق جدة أثليتس

المنطقة الشرقية

من المنتظر أن تعرف مجموعة المنطقة الشرقية صراعا قويا بين الفرق النسائية لكرة السلة من أجل الظفر بالبطاقة الوحيدة للعبور للأدوار النهائية. إضافة إلى ذلك، أمام هذه الفرق فرصة أخرى للمرور عبر مباراة فاصلة، تجمع صاحب المركز الثاني من المنطقة الشرقية، مع صاحب المركز الرابع من مجموعة المنطقة الغربية، والفائز سيلعب النهائيات.

وستنطلق مباريات هذه المجموعة، في 21 من يناير الجاري، حيث ستجمع المباراة الأولى فريق “القمم” بنظيره “ريفانس”، ثم مباراة سيدات “الموج” و”واريرز”، في اليوم نفسه. وستقام 6 مباريات في إطار مجموعة المنطقة الشرقية.

في سياق آخر، أكد الاتحاد السعودي لكرة السلة، أنه يجب على كل الفرق أن تتحمل المصاريف المالية اللازمة للمشاركة في البطولة، بما فيها السفر والسكن والمواصلات. إضافة إلى ذلك، ستتم عمليات انتقال اللاعبات الأجنبيات للدوري السعودي النسائي لكرة السلة وفق ما تنص عليه آخر التنظيمات المحدثة من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest