إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الدوري العالمي للكاراتيه: المغربيات يبدعن في البطولة والمصريات على عرش العالم

أسدل الستار، أمس الأحد، على منافسات الدورة ال 17 لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه، التي احتضنت فعالياتها العاصمة المغربية الرباط ما بين 12 و14 ماي الماضي. وعرفت البطولة مشاركة واسعة لبطلات شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بتحقيق نتائج لا بأس بها وعدة ميداليات ملونة.
الدوري العالمي للكاراتيه: المغربيات يبدعن في البطولة، والمصريات على عرش العالم

نتائج المغرب في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه

فازت البطلة المغرب نسرين بروك، بالميدالية النحاسية في وزن أقل من 68 كلغ، في صنف “كوميتي”.

ونجحت البطلة المغربية فاطمة الزهراء الشجعي، في تحقيق الميدالية النحاسية في وزن 61 كلغ، ضمن صنف “الكوميتي”.

في نفس السياق، تمكنت اللاعبة المغربية شيماء الحيطي، من حصد الميدالية النحاسية في نهائي “الكوميتي” في وزن أقل من 50 ضمن منافسات الدوري العالمي للكاراتيه.

مشاركة الإمارات في الدوري العالمي للكراطي

شارك فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة في منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه التي انطلقت في المغرب بداية من 14 ماي الجاري.

وضم فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة المشارك في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه الإدارية أمينة الحوسني رئيسة الوفد. علاوة على المدربة هالة البودي واللاعبة حوراء العجمي وزميلتها فاطمة خصيف.

الدوري العالمي للكاراتيه: المغربيات يبدعن في البطولة، والمصريات على عرش العالم
لاعبة الكارتيه المصرية أحلام حمدي

 

مصريات في القمة  

وفي التصنيف العالمي للكاراتيه الصادر يوم 14 ماي، استطاعت البطلة المصرية، أحلام حمدي، أن تحتل المركز الثاني في التصنيف في وزن أقل من 55 كلغ.

في نفس الإطار، نجحت البطلة المصرية، منة شعبان، في أن تتربع على عرش التصنيف العالمي للكاراتيه في وزن أكثر من 68 كلغ.

وعلى هامش بطولة الدوري العالمي، حصلت محكمة الكاراتيه المصرية ، ندى عيد، على شارتها الدولية في الكاتا والكوميتيه، بعد اجتيازها دورة التحكيم الدولية. 

 

واختتمت النسخة 17 لبطولة الدوري العالمي للكاراتيه بمشاركة أزيد من 380 بطلة وبطلا عالميا مصنفين وفق الاتحاد الدولي للعبة الكاراتيه.

 

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest