إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات: السويد تحرز المركز الثالث على حساب أستراليا

خطف المنتخب السويدي المركز الثالث ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بعد أن انتصر على صاحب الأرض، أستراليا في مباراة الترتيب بهدفين دون رد. وبذلك حققت السويديات إنجازا تاريخيا بشغلهن المركز الثالث في أكبر مسابقة نسائية لكرة القدم في العالم.
مونديال السيدات: السويد تحرز المركز الثالث على حساب أستراليا
حقوق الصورة: WILLIAM WEST / AFP

حسمت السويد مباراة المركز الثالث في مونديال نيوزيلاندا وأستراليا 2023 لكرة القدم، وذلك بفوزها على أستراليا في مباراة “جائزة الترضية”. ورغم الخسارة حققت الأستراليات مركزا تاريخيا في نهائيات كأس العالم، بتحقيقهن المركز الرابع لأول مرة في تاريخهن.

اتسمت جل دقائق المباراة التي أقيمت بملعب بريسبان بالندية. بدأت المقابلة سريعة ومفتوحة وأحرزت السويد هدف التقدم، في الدقيقة 30 من زمن المباراة، من ضربة جزاء نفذتها بنجاح اللاعبة “فريدولينا رولفو”.

حاول المنتخب الأسترالي في بداية الشوط الثاني الضغط على منافسه السويدي من أجل تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع سويدي صلب. وبالإحصائيات فقد سددت الأستراليات ثماني مرات على مرمى الخصم دون أن تهتز شباكه، بينما سددت السويديات 11 مرة أثمر عنها تسجيل هدفين اثنين.

وفي الدقيقة 62، استغل المنتخب السويدي الذي يقدم كرة جميلة في هذه النسخة، الهجمات المرتدة ليحرز الهدف الثاني من تصويبة من خارج منطقة الجزاء عبر المهاجمة “كوسفاري أسلاني”.

مونديال السيدات: السويد تحرز المركز الثالث على حساب أستراليا
احتفالات اللاعبات الأستراليات بتأهلهن إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 بعد تغلبهن على فرنسا بركلات الترجيح حقوق الصورة: FRANCK FIFE / وكالة الأنباء الفرنسية

ورغم تفوق المنتخب السويدي بالنتيجة، إلا أن الأستراليات لم يكن لقمة سائغة، وقدمن مباراة قوية، لكن الحظ عاندهن في أكثر من مرة ولم يسجلن أي هدف.

ولم تشهد باقي اللحظات من المباراة أي جديد، لتطلق الحكمة الويليزية، شيريل فوستر، صافرة نهاية المباراة بفوز السويد.

ويعد إنجاز السويديات هذه السنة، ثاني أفضل إنجاز لهن في مسابقة كأس العالم. وكانت السويد قد وصلت نهائي كاس العالم سنة 2003، وخسرته أمام ألمانيا حينها.

وكان المنتخب الأسترالي قد خسر مباراة نصف النهائي أمام المنتخب الإنجليزي بثلاثة أهداف لاثنين. فيما انهزم المنتخب السويدي في نفس الدور أمام الإسبانيات بهدفين لواحد.

ولحساب المباراة النهائية، يتواجه المنتخبان الإسباني والإنجليزي في آخر مباريات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، يوم غد الأحد على الساعة 12 ظهرا، على أرضية ملعب أستراليا.  

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest