إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: المغربية ابتسام الجريدي.. هدافة بالفطرة

أعطت كل ما في جعبتها لفريق الجيش الملكي النسوي لكرة القدم، حتى أصبحت أحد أفضل اللاعبات اللواتي مررن في تاريخه. اللاعبة المغربية ابتسام الجريدي، قلب هجوم المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، تقدم أداء مشرفا في كل مرة تطأ قدمها أرض الميدان. فمن هي ابتسام الجريدي؟ وما أبرز إنجازاتها؟
المغربية ابتسام الجريدي.. هدافة بالفطرة

قصة ابتسام الجريدي مع كرة القدم

ولدت ابتسام الجريدي سنة 1992، ولعبت كرة القدم منذ سن السادسة في الأزقة والدروب كغيرها من الأطفال. بعد ذلك، ظهرت جليا موهبتها ولا سميا في البطولات المدرسية، لتلتحق بفريق نسيم سيدي مومن لكرة القدم للسيدات، وبعده انتقلت للجيش الملكي المغربي.

على الصعيد الجماعي، توجت ابتسام الجريدي بتسع بطولات للدوري المغربي النسوي لكرة القدم، وثمانية كؤوس في مسابقة كأس العرش.

زيادة على أنها تألقت في الساحة القارية بتحقيقها رفقة الجيش الملكي المركز الثالث في دوري أبطال إفريقيا في نسخته الأولى سنة 2021 بمصر. وفي عام 2022، توجت رفقة نفس الفريق بالنسخة الثانية من دوري الأبطال الإفريقية التي أقيمت بالمغرب.

ابتسام الجريدي متميزة أمام المرمى، وهي هدافة بالفطرة، وكم مرة سجلت أهدافا أنقذت بها فريقها. فقد حققت لقب هدافة الدوري المغربي النسوي أربع مرات، وذلك خلال مواسم 2018، 2020، 2021، 2022.

وفي أبرز إنجاز شخصي لها، نالت جائزة هدافة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات سنة 2022، بعد إحرازها لستة أهداف.

ابتسام الجريدي والاحتراف

في خطوة مفاجئة أواخر عام 2022، قررت ابتسام الجريدي تغيير الأجواء وحطت الرحال بفريق أهلي جدة السعودي لكرة القدم، الممارس في دوري الدرجة الممتاز السعودي للسيدات. كان يعاني الفريق، وكان مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، لكن قدوم ابتسام منتصف الموسم أنقذ الفريق بفضل 17 هدفا الذين سجلتهم في 9 مباريات فقط.

وسيكون فريق أهلي جدة لكرة القدم للسيدات، لأول مرة في تاريخه، ممثلا في نهائيات كأس العالم بفضل لاعبته الجريدي. واختيرت اللاعبة ضمن القائمة النهائية التي أعلن عنها مدرب المنتخب المغربي النسوي، الفرنسي رينالد بيدروس، لخوض غمار مونديال 2023.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest