إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

المنتخب المغربي لكرة القدم للإناث يحل وصيفا في بطولة إفريقيا للمدارس

خسر المنتخب المغربي المدرسي لكرة القدم لأقل من 15 عاما إناثا، نهائي بطولة إفريقيا للمدارس، صبيحة السبت 8 أبريل الجاري، أمام نظيره التنزاني بثلاثية نظيفة.
بطولة إفريقيا للمدارس

 

لم تتمكن لبؤات الأطلس من الحفاظ على لقب بطولة إفريقيا للمدارس الذي توجن به في فبراير من عام 2022 بجمهورية الكونغو، رغم أنهن بصمن على انطلاقة قوية بداية دورة 2023 التي استقبلت منافساتها دولة جنوب إفريقيا في الفترة الممتدة ما بين 5 و8 أبريل الجاري.

وتصدر الفريق النسوي لمدرسة عمر بن الخطاب، ممثل المغرب، جدول ترتيب دوري المجموعات بسبع نقاط جمعها من فوزين وتعادل. ليتأهل بذلك للدور نصف النهائي ليقابل غامبيا التي فاز عليها كذلك بهدف يتيم.

ومثل المغرب فريق من تلميذات مسلك رياضة ودراسة بمؤسسة عمر بن الخطاب بالمديرية الإقليمية للرباط.

وعرفت دورة هذه السنة مشاركة فرق مدرسية للإناث من دول المغرب، جنوب إفريقيا، البنين، الكونغو، جزر السيشل، تنزانيا وغامبيا.

وتأهل فريق لمدرسة عمر بن الخطاب المغربية إلى نهائيات بطولة إفريقيا المدرسية للفتيات 2023، عقب فوزه بجميع مباريات تصفيات بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت بمصر أكتوبر من عام 2022.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest