إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎

ألاء السعيدي

تسجل بطولة العالم للشابات في تنس الطاولة لسنة 2022 مشاركة 33 دولة. وتشارك في المنافسة العالمية 99 لاعبة بينهن 7 لاعبات تونسيات يشاركن في فئتي دون 15 عاما، ودون 19 عاما. وتمثل تونس ومصر دول شمال إفريقيا في البطولة، في ظل غياب باقي منتخبات ولاعبات المنطقة.

وتشهد بطولة العالم مشاركة أبرز اللاعبات المصنفات في المراكز الأولى عالميا حسب أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لتنس الطاولة. وتوجد في مقدمتهن اليابانية، ميو كاهارا، المصنفة الأولى عالميا في فئة دون 19 عاما، والمصرية هناء جودة المصنفة الأولى عالميا في فئة دون 15 عاما و17 عاما.  

في نفس السياق، أعرب لطفي قرفال، رئيس الجامعة التونسية لتنس الطاولة قائلا: “بطولة العالم للشباب في تونس هي ثاني أكبر حدث عالمي في تنس الطاولة بعد احتضان الصين لبطولة العالم للأكابر والكبريات. نحن سعداء بنيل هذا الشرف الكبير”.

تونس.. عاصمة العالم لتنس الطاولة‎‎
مرام الزغلامي

الزغلامي والسعيدي يرفعن شعار التحدي

وتلعب بقميص المنتخب التونسي في فئة دون 19 عاما الثلاثي، مرام الزغلامي وفرح بلكاهية، ومريم الحمروني. وفي فئة دون 15 عاما، يضرب الرباعي ألاء السعيدي، وبلقيس السويسي، وسلمى بوحجر، ومريم الإبراهيمي موعدا مع مشاركة تاريخية.

وعن تأثير البطولة على اللاعبات التونسيات، صرح لطفي قرفال،” بطولة العالم للشباب تشكل فرصة مهمة للاعبات التونسيات للاحتكاك بأبرز اللاعبات الصاعدات في العالم”.

وتدخل البطلة الصاعدة مرام الزغلامي بمعنويات مرتفعة، بعد أن توجت بالميدالية البرونزية في دورة تونس الدولية ضمن مسابقة الفردي دون 17 عاما. وصعدت الزغلامي إلى المركز 29 عالميا كأول لاعبة تونسية تصل إلى هذا المركز في صنفها.

وتصنف الزغلامي من أفضل اللاعبات الصاعدات في كرة الطاولة التونسية. اللاعبة نجحت في التأهل إلى كأس العالم بالصين عام 2022 رفقة زميلاتها عبير الحاج صالح وفدوى القارصي. علاوة على أنها تمكنت من تحقيق العديد من الميداليات الملونة ضمن بطولة إفريقيا.

من جانبها، تعد ألاء السعيدي الموهبة التونسية الأفضل في الألعاب الفردية. ويعود ذلك لما حققته من نجاحات كبيرة في سنة 2022. وتوجت السعيدي صاحبة الـ 11 عاما بذهبية بطولة المجر الدولية، زيادة على فضية دورة جزين الدولية للشبان التي أقيمت في لبنان.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest