إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: زينب الرضواني.. الرواق ملك لها

اهتزت قلوب المغاربة لما سقطت لاعبة المنتخب المغربي النسوي، زينب الرضواني، مغمى عليها في مربع العمليات في الشوط الثاني بنهائي كأس إفريقيا لكرة القدم 2022 الذي جمع المغرب بجنوب إفريقيا. لحظة كانت صعبة على الجماهير، ولا سيما وأن اللاعبة قدمت أداء مذهلا طيلة البطولة. فمن هي زينب الرضواني؟
لبؤة اليوم: زينب الرضواني.. الرواق ملك لها
حقوق الصورة : الكاف

تلعب اللاعبة زينب الرضواني لصالح فريق الجيش الملكي لكرة القدم للسيدات، وفازت صحبته سنة 2022 بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم. زيادة على ذلك، فاللاعبة التي تلعب في الرواقين كظهير أيسر وأيمن، لاعبة أساسية في صفوف المنتخب المغربي النسوي.

بدايات زينب الرضواني

ولدت زينب الرضواني سنة 2000 بمدينة مكناس شمال المغرب، ولعبت في بداياتها لفريق رجاء عين حرودة. برزت مع الأخير، لتنتبه لها أعين منقبي فريق الجيش الملكي المغربي عام 2020. في نفس السنة انتقلت للفريق العسكري لتدعيم صفوفه، خاصة وأنها تتقن اللعب في مركزين.

وتوجت مع فريق الجيش الملكي المغربي للسيدات، بثلاث بطولات في الدوري المحلي وكأسين للعرش. علاوة على ذلك شاركت في النسخة الأولى لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات والتي أقيمت بمصر سنة 2021، وحصل فيها الفريق العسكري على المركز الثالث.

زينب الرضواني والمنتخب المغربي النسوي

تلعب زينب الرضواني في صفوف المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم منذ سنة 2018، كما أنها لعبت في منتخب أقل من 20 سنة. وفي عام 2020 نالت مع المنتخب لقب بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم للسيدات.

وحققت الوصافة مع المنتخب الأول للسيدات ببطولة كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات عام 2022. خلال هذه البطولة فازت زينت الرضواني، بجائزة أحسن لاعبة في مباراة اللبؤات أمام المنتخب الأوغندي برسم الجولة الثانية من دور المجموعات في “الكان”.

وتتواجد زينب الرضواني ضمن تشكيلة المنتخب المغرب النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023. ويتوقع أن تقدم اللاعبة مستوى كبيرا، خاصة وأنها تتمتع بمؤهلات بدنية كبيرة، تسمح لها بتقديم الدعم لخطي الدفاع والهجوم معا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest