إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مباراة اليوم: كولومبيا تهزم كوريا الجنوبية، ومجموعة المغرب تتعقد

حقق المنتخب الكولومبي النسوي فوزا مهما في مستهل مشواره في بطولة العالم لكرة القدم للسيدات 2023. انتصار يعقد المجموعة الثامنة، ويجعل إمكانية المنتخب المغربي النسوي للمرور للدور القادم أكثر صعوبة. آمال المغرب قائمة خاصة بعد أن كشفت الكولومبيات نقاط ضعف الكوريات قبيل مباراتهن ضد لبؤات الأطلس.
كرة القدم: النسخة الأولى لكأس الاتحاد السعودي

انتصر المنتخب الكولومبي النسوي على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين دون مقابل في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، في صبيحة يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023، على أرضية ملعب سيدني بأستراليا.

وأعطى هذا الانتصار للمنتخب الكولومبي المركز الثاني في المجموعة التي تضم المنتخب المغربي، بثلاث نقاط. بينما يعتلي المنتخب الألماني عرش المجموعة بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن كولومبيا، بعد هزمه لبؤات الأطلس بسداسية نظيفة صبيحة يوم الاثنين 24 يوليوز.

وشهدت مباراة كولومبيا وكوريا الجنوبية، احتكاكات بدنية قوية بين الخصمين اللذين يسعيان للتأهل للدور الثاني. ناهيك عن أنها عرفت تألق جناحي كولومبيا اللتين سجلتا هدفي فريقهما.

ففي الدقيقة 39 من عمر المباراة، وصلت الكولومبيات إلى مرمى الكوريات الجنوبيات، حيث سجلت كولومبيا من علامة الجزاء هدف التقدم بواسطة اللاعبة ” أوسمي كاتالينا”. بعثر هذا الهدف أوراق منتخب كوريا الجنوبية الذي لم يجد التعامل مع ضغط تخلفه بهدف واحد.

بعد 9 دقائق من الهدف الأول، أحرزت لاعبة فريق ريال مدريد النسائي لكرة القدم، ” ليندا كاسيدو “، صاحبة 18 عاما، هدفا ثانيا في شباك الكوريات. حاول الفريق الآسيوي التقدم للأمام وتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بتفوق كولومبيا نتيجة وأداء.

وسيكون على المنتخب المغربي النسوي في المواجهة القادمة أمام الكوريات الجنوبيات لحساب الجولة الثانية، تحقيق نتيجة الفوز إن هو أراد الاستمرار في المنافسة وتجنب الحسابات المعقدة.

القاسم المشترك في مجموعة المغرب، أن جميع المنتخبات بلغت نهائي البطولة القارية، لكنها خسرت ولم تحقق اللقب. حدث نفس الأمر مع المغرب وألمانيا، والخصمين المرتقبين للمغرب، كولومبيا، وكوريا الجنوبية.

أبرز ما عليك معرفته عن المنتخب الكولومبي النسوي لكرة القدم

سيلعب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لحساب الجولة الثالثة في دور المجموعات، ضد المنتخب الكولومبي النسوي يوم الخميس 3 غشت القادم على الساعة 11 صباحا بتوقيت المغرب، على أرضية ملعب “نيب” بمدينة بيرث بأستراليا.

شارك المنتخب الكولومبي ثلاث مرات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات. في نسخة عام 2011، تأهلت الكولومبيات لأول مرة في التاريخ إلى مونديال السيدات، الذي أقيم حينها بألمانيا، وخرجن من الدور الأول آنذاك.

وبعدها بأربع سنوات، أي في دورة 2015 التي احتضنتها كندا، تأهلن للمرة الثانية تواليا للعرس العالمي. خلال هذه النسخة، تأهلت كولومبيا للدور الثاني لأول مرة في التاريخ، بعد أن احتلت المركز الثالث بثلاث نقاط في مجموعتها، التي ضمت إنجلترا وفرنسا والمكسيك.

لكن كولومبيا خرجت من الدور ثمن النهائي على يد الولايات المتحدة الأمريكية، بعد خسارتها بهدفين دون مقابل. في نفس السنة، توجت سيدات الولايات المتحدة الأمريكية بلقب كأس العالم للسيدات للمرة الثالثة منذ انطلاق البطولة عام 1991.

ويعد أفضل إنجاز للمنتخب الكولومبي في كأس العالم لكرة القدم للسيدات  هو وصوله لثمن النهائي.

ولم يحافظ المنتخب الكولومبي على نفس المستوى، وفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم للسيدات بفرنسا سنة 2019.

وعاد بقوة سنة 2023، وضمن مقعدا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات لثالث مرة بعد أن حقق الوصافة في بطولة كوبا أمريكا للسيدات. وخسرت الكولومبيات المباراة النهائية بهدف وحيد أمام المنتخب البرازيلي الذي تأهل بدوره للبطولة العالمية.

ويحتل، حاليا، المنتخب الكولومبي النسوي المركز 25 عالميا في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وتعود أسباب هذا التقدم على المستوى القاري والعالمي، إلى إنشاء دوري لكرة القدم للسيدات عام 2017.

خشونة اللاعبات الكولومبيات

يصنف المنتخب الكولومبي على أنه من أشد المنتخبات النسوية استخداما للتدخلات العنيفة على الخصوم. كما أنه يكثر من الالتحامات التي تعرقل المنافسات وتسبب الإصابات.

وقعت واقعة في 14 يوليوز الماضي، بينه وبين المنتخب الإيرلندي. الأخير انسحب من المباراة الودية التي جمعته بالكولومبيات بعد 20 دقيقة من انطلاقها، بسبب ما وصفه ب “الأداء البدني المفرط”.

خلال هذه المباراة التي أجريت بملعب “ميكين بارك” بمدينة بريزبين الأسترالية، تعرضت لاعبة خط الوسط، دينيس أوسليفان، لإصابة قوية في الساق بعد تدخل عنيف من إحدى اللاعبات الكولومبيات.

أفضل لاعبات المنتخب الكولومبي

ليندا كايسيدو: تعد من أفضل اللاعبات الصاعدات في سماء كرة القدم النسوية في العالم. ففي بداية عام 2022، وقعت على عقد مع فريق ريال مدريد النسائي وشاركت رفقته في عدة مباريات هذا الموسم سواء محليا او قاريا.

اللاعبة التي تلعب في مركز الهجوم، والمولدة سنة 2005، ترعب المدافعات خاصة وأنها لاعبة سريعة وتجيد المراوغة، كما تتقن الانسلال من الخصوم.

لذلك، وخلال عام 2022 وحده فقط، مثلت اللاعبة المنتخب الكولومبي في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 سنة (وصيف البطل)، وكأس العالم تحت 20 سنة (ربع النهائي)، وكوبا أمريكا (وصيف البطل) وكأس العالم تحت 17 سنة (وصيف البطل).

ويتوقع أن تبصم اللاعبة على مونديال جيد خاصة وأن الأعين مركزة عليها. ناهيك عن أنها تطمح لأن ترفع قيمتها السوقية في أوروبا، ولم لا اللعب لأكبر الفرق الأوروبية التي تنافس سنويا على دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات.

منتخب كوريا الجنوببية خصم المغرب القادم

وفي إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، ستخوض لبؤات الأطلس ثاني مباراة لهن ضد منتخب كوريا الجنوبية النسوي، على ملعب “هيندمارش” بأديلاييد، وذلك يوم الأحد 30 يوليوز، على الساعة 5:30 صباحا بتوقيت المغرب

وتأهل المنتخب الكروي الجنوبي لنهائيات كأس العالم 2023 للسيدات، بعد أن حقق الوصافة في بطولة آسيا لكرة القدم. زيادة على ذلك، فهو يسعى لتدارك ما فاته في مونديال 2019 بفرنسا بعد خروجه خاوي الوفاض من الدور الأول.

وفي نسخة سنة 2015، بلغ المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم للسيدات، ثمن نهائي المونديال لأول مرة في تاريخه، وهو أفضل إنجاز له من أربع مشاركات.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest