إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: صوفيا بوفيتني.. مستقبل كرة القدم النسائية في المغرب

هي من اللاعبات الصاعدات اللواتي يعول عليهن كثيرا في السنوات القادمة لقيادة المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم في البطولات القارية والعالمية. صوفيا بوفتيني، ما تزال في مقتبل العمر، لكنها لاعبة موهوبة، وهي ضمن اللائحة النهائية التي ستخوض مونديال السيدات 2023. فما هي قصتها مع كرة القدم؟
لبؤة اليوم: صوفيا بوفيتني.. مستقبل كرة القدم النسائية في المغرب

المسيرة الرياضية لصوفيا بوفتيني

تلعب صوفيا بوفتيني حاليا، في فريق نهضة بركان الممارس في دوري الدرجة الثانية النسوي لكرة القدم بالمغرب. انتقلت إليه على سبيل الإعارة قادمة من فريق الجيش الملكي للسيدات في صيف عام 2022. والهدف هو أن تلعب المزيد من الدقائق وتعزز خط هجومه لتحقيق الصعود.

في ظل تواجد عدد كبير من النجمات في صفوف فريق الجيش الملكي لكرة القدم للسيدات، كانت تلعب بوفتيني دقائق قليلة. لذلك قررت، رفقة الفريق العسكري، الذي فازت معه بلقب الدوري المحلي مرة واحدة، تغيير الأجواء لكسب مزيد من الاحتكاك والخبرة.

مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي رينالد بيدروس، معجب باللاعبة صوفيا بوفتيني وبسرعتها وبمراوغاتها، لذلك تمت المناداة عليها في كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات عام 2022. ومجددا، كانت ضمن القائمة النهائية التي استدعاها المدرب للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، والتي تحتضنها نيوزيلاندا وأستراليا مناصفة.

لا توجد المهاجمة صوفيا بوفتيني، والتي بدأت مشوارها مع شباب أطلس خنيفرة، ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب المغربي النسوي.  لكنها تبدع لما تسنح لها الفرصة، والدليل على ذلك الأداء الممتاز الذي قدمته في مباراة ودية جمعت المغرب مع نظيره الغامبي في أبريل من عام 2022.

لعبت بوفتيني مع المنتخب المغربي الأول للسيدات 9 مباريات حتى اليوم. كما حملت قميص المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، ولعبت له أكثر من 20 مباراة وحققت معه فضية الألعاب الإفريقية سنة 2019. ناهيك عن بطولة شمال أفريقيا لكرة القدم في نفس السنة.

من المهم حضور لاعبة شابة كبوفتيني في نهائيات كأس العالم، لأنها مستقبل كرة القدم النسائية المغربية، وهي قائدة الجيل القادم الذي سيخوض إقصائيات كأس العالم، ولم لا التأهل مجددا إلى النهائيات في الدورة القادمة سنة 2027.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest