إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

تونس تلحق بالمغرب في ربع نهائي “كان” السيدات 2022

ضمن المنتخبان المغربي والتونسي، ممثلا شمال إفريقيا المرور لربع نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات 2022، الكأس التي يحتضن منافساتها المغرب. وبعد أن تأهل المغرب للدور القادم من الجولة الثانية، انتظرت التونسيات حتى الجولة الثالثة أمام الكاميرون، لحسم تأهلهن بالأفضلية.
كأس إفريقيا لكرة القدم للسيدات

لحقت سيدات تونس بمنتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من كأس إفريقيا، على الرغم من خسارتهن أمام الكاميرون بهدفين نظيفين. بهذه الخسارة حلت تونس ثالثة في المجموعة، برصيد 3 نقاط خلف منتخب زامبيا الذي تصدر المجموعة ب 7 نقاط. وهذه المرة الأولى منذ انطلاق هذه الكأس مطلع التسعينيات،  تتمكن فيه تونس من أن تحجز مقعدا لها في الدور الثاني في المسابقة.

ودخلت سيدات نسور قرطاج في نفق الحسابات المعقدة للمجموعة الثانية، وذلك بعد أن تلقيّن خسارةً في المباراة الماضية ضد زامبيا بهدف. وكانت تونس تحتل المرتبة الثانية برصيد 3 نقاط بينما الكاميرون في المركز الثالث برصيد نقطتين، وزامبيا في الصدارة ب 4 نقاط. إلا أن التونسيات تمكن في آخر الرمق من خطف بطاقة العبور بالأفضلية.

حقوق الصورة: الكاف
حقوق الصورة: الكاف
Previous
Next

في المقابل، تصدرت لبؤات الأطلس ترتيب المجموعة أ بعد أن حققن العلامة الكاملة وتجاوزن مرحلة المجموعات بتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية. وفازت المغربيات في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة على سيدات السنغال بهدف نظيف، حمل توقيع غزلان الشباك من علامة الجزاء. ونجح المنتخب المغربي للسيدات لأول مرة في تاريخه من تجاوز دور المجموعات بعد مشاركتي 1998 و 2000.

 

ورغم خسارة لبؤات التيرانجا إلى أنهن حافظن على مرتبتهن الثانية في المجموعة أ ليحجزن مقعداً في ربع نهائي العرس القاري.

وسيلاقي المنتخب المغربي، صاحب الأرض، في ربع النهائي بوتسوانا صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة وكله أمل للمرور للمربع الذهبي. من جهة أخرى ولحساب نفس الدور، ستواجه تونس في مباراة صعبة لاعبات “البافانا بافانا” لإكمال الرحلة الإفريقية في قلب المغرب.

وستلعب جميع المنتخبات الدور ربع النهائي وعينها على المقاعد المؤهلة مباشرة لنهائيات كأس العالم 2023 للسيدات بأستراليا ونيوزيلاندا. وسيكون المغرب وتونس مع فرصة لا تعوض ليصبح الفريقان أول منتخبين من المنطقة يشاركان في كأس العالم للسيدات في حالة التأهل لنصف نهائي المسابقة.

حقوق الصورة: الكاف
حقوق الصورة: الكاف
Previous
Next

وتمكن المنتخب المغربي النسوي في دور المجموعات من تسجيل 5 أهداف، بينما استقبلت شباكه هدفا واحدا. وتعد عميدة المنتخب المغربي، غزلان الشباك، هدافة البطولة حتى الآن، بعدما سجلت ثلاثة أهداف وساهمت بآخر.

أما المنتخب التونسي، فقد سجلت لاعباته 4 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات. وتعتبر اللاعبة صابرين اللوزي هدافته حتى نهاية الجولة الثالثة برصيد هدفين اثنين.

وعرفت النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات حضورا جماهيريا كبيرا مقارنة مع باقي الدورات السابقة، ومن شاهد المباريات سيسمع بوضوح هدير الجماهير.  زيادة على ذلك، تتميز الدورة بمشاركة 12 منتخبا إفريقيا نسائيا، وهو أكبر عدد للمنتخبات المشاركة منذ انطلاق البطولة عام 1991.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest