إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

كرة القدم: مسارات حارسات المرمى في السعودية.. قصص تستحق أن تحكى

كما برزت لاعبات في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات، تألقت لاعبات أخريات في دوري الدرجة الأولى وبالضبط في مركز حراسة المرمى. حارسة المرمى السعودية، زارا السيف، تمشي بخطوات ثابتة، كي تبرهن أنها حارسة مرمى من الصف الأول في السعودية. وأنها تستحق أن تكون من إحدى ألمع حارسات المرمى في بلدها في السنوات القادمة. فمن أين انطلقت؟ وما أهدافها وطموحاتها؟
مسارات حارسات المرمى في السعودية.. قصص تستحق أن تحكى

قصة زارا السيف مع كرة القدم

من كرة السلة إلى كرة القدم، هذا هو العنوان الذي يحكي بخلاصة عن قصة حارسة مرمى السعودية، زارا السيف. ابنة المنطقة الشرقية، بدأت في ممارسة رياضة كرة السلة مع فريق قمم بمدينة الخبر السعودية. بيد أنها قررت بعد ذلك ترك لعبة السلة، والاتجاه صوب رياضة كرة القدم التي كانت محط اهتمامها منذ أن كانت صغيرة في السن.

ومن هنا بدأت القصة مع اللعبة الأكثر شعبية في العالم، حيث لعبت زارا السيف، في بداية مشوارها مع فريق الواحة السعودي للسيدات. شاركت صحبته في أول دوري سعودي نسائي لكرة القدم في السعودية عام 2020. مع مرور الوقت، اشتد إعجاب اللاعبة السعودية بمركز حراسة المرمى. ثم قررت المضي قدما في هذا الاختيار الذي لم تكن تتوقع أن اختيارها سيقع عليه في يوم ما.

“لما عدت للسعودية سنة 2020، وجدت أن الناس تأقلمت مع الرياضة النسائية عموما، وكرة القدم خصوصا. لقد بدأ المجتمع يتكيف مع هذا المستجد. والدليل على ذلك، أن أسرتي وقفت بجانبي لما اخترت ممارسة كرة السلة أو كرة القدم. بل هم السبب في استمراري لحدود الآن”، تقول زارا السيف، التي درست في جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، لمنصة تاجة سبورت.

لم تعد أحلامها مقتصرة على لعب كرة القدم فحسب. زارا ترغب في الاحتراف وحمل القميص الوطني السعودية في المباريات الودية والبطولات الرسمية للسيدات. تعمل على ذلك بجهد ولا سيما في ظل وجود منافسة شرسة من طرف العديد من حارسات المرمى السعوديات، اللواتي يشاركن زارا نفس الحلم، ولهن نفس الغايات والأهداف.

مسارات حارسات المرمى في السعودية.. قصص تستحق أن تحكى

 تلعب زارا السيف، حاليا، في صفوف الترجي السعودي، الممارس في دوري الدرجة الأول لكرة القدم للسيدات. لم تتمكن رفقة فريقها من الصعود إلى دوري الدرجة الممتازة خاصة وأن المنافسة كانت شرسة بين العديد من الفرق التي أرادت الصعود إلى دوري الأضواء.

وكان نادي الرياض السعودي قد توج بطلا لدوري الدرجة الأولى للسيدات موسم 2022-2023، عقب فوزه في المباراة النهائية على نادي المتحد. وانتهى الوقت الرسمي للقاء، الذي أقيم بملعب الصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لفريق الرياض، الذي صعد رسميا للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للسيدات.

وبلغت الجوائز المالية لبطل دوري الدرجة الأولى 150،000 ريال، ويحصد صاحب المركز الثاني 120،000 ريال، وصاحب المركز الثالث 100،000 ريال.

مركز معقد

زارا السيف هي حارسة عرين فريق الترجي. إنها تشغل مركزا يعد من أعقد المراكز في عالم الساحرة المستديرة. يتطلب هذا المركز تركيزا عاليا علاوة على أن مدربي كرة القدم يبحثون عن حارس المرمى الذي يجيد اللعب بقدميه ويشارك في بناء الهجمات من الخلف.

تعي زارا السيف هذا الأمر، لذلك تحاول أن تكون عند حسن الظن حالما تحصل على أي فرصة لا من قبل فريقها الحالي أو من المنتخب.  إلا أن الأمر الواضح في قصة زارا، هو أنها من الجيل الأول لحارسات المرمى في بلادها، وهي لاعبة رائدة، كتبت بطريقتها الخاصة فصول روايتها التي ننتظر أن تخط نهايتها بأسلوب فريد.

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest