إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: نهيلة بنزينة، أول لاعبة في تاريخ المونديال ترتدي الحجاب

هي من أفضل المدافعات بالدوري المغربي النسوي لكرة القدم، وأحد أفضل اللاعبات في السنين الأخيرة في الخط الخلفي. المدافعة نهيلة بنزينة، لاعبة الجيش الملكي المغربي والمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، ضمن القائمة النهائية المشاركة في مونديال كرة القدم 2023. فما قصتها مع كرة القدم؟
نهيلة بنزينة، أول لاعبة محجبة في تاريخ مونديال السيدات

تعد اللاعبة المغربية، نهيلة بنزينة، أول لاعبة في التاريخ تشارك في كأس العالم لكرة القدم للسيدات مرتدية الحجاب، وفق ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 اللاعبة البالغة من العمر 25 سنة، والتي تلعب في قلب الدفاع مع المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، في فرصة تاريخية لإثبات أن المرأة مهما ارتدت بإمكانها التألق رياضيا.

حول نهيلة بنزينة

تلعب نهيلة بنزينة، مع المنتخب المغربي النسوي الأول منذ سنة 2018، ولعبت صحبته أزيد من 10 مباريات. علاوة على ذلك لعبت في صفوف المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة ومنتخب أقل من 20 سنة.

 

وتلعب نهيلة بنزينة لصالح فريق الجيش الملكي المغربي النسوي لكرة القدم، وهي أحد أهم ركائزه التي يعود لها الفضل في تحقيق عدة إنجازات محلية وقارية. ففي عام 2021، جاء الفريق في المركز الثالث في النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا للسيدات، وفي عام 2022 حقق نفس البطولة التي أقيمت بدولة المغرب.

ويشارك المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 لأول مرة في تاريخه، بعد أن حل وصيفا في كأس إفريقيا للسيدات 2022.

يذكر أن منتخب لبؤات الأطلس حل في البطولة العالمية بالمجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest