إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات: إنجلترا تتأهل لأول مرة في تاريخها للنهائي على حساب أستراليا

نجح المنتخب الإنجليزي في حجز المقعد الثاني في نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 على حساب صاحب الأرض منتخب أستراليا. وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الإنجليزيات التي يصلن فيها إلى المباراة النهائية بالمونديال منذ انطلاقه عام 1991.
احتفال اللاعبة الإنجليزية أليسيا روسو بالهدف الثالث لمنتخبها الذي سجلته في مرمى أستراليا في نصف نهائي مونديال السيدات 2023 حقوق الصورة: Saeed KHAN / وكالة الانباء الفرنسية

تغلب منتخب إنجلترا على منتخب أستراليا بثلاثة أهداف لاثنين في الدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023 صبيحة الأربعاء 16 غشت / أغسطس. وحج أزيد من 75 ألف متفرجة ومتفرج لملعب أستراليا، لدعم المنتخب الأسترالي في مغامرته الفريدة في هذه النسخة والتي كان يمني النفس برفع كأسها بين جماهيره.

كافح المنتخب الأسترالي طيلة دقائق المباراة من أجل الخروج بنصر تاريخي وحصد التأهل للنهائي لأول مرة في تاريخه بالمونديال. بيد أنه اصطدم بإصرار المنتخب الإنجليزي الذي تفوق في النهاية على زميلات النجمة الأسترالية سمانتا كير، التي تعرف الإنجليزيات حق المعرفة بحكم احترافها في صفوف فريق تشلسي الإنجليزي.

لم يتأثر المنتخب الإنجليزي بغياب قلب هجومه لورين جيمس، التي تم إيقافها لمباراتين بعد تعمدها إيذاء منافستها في منتخب نيجيريا في ثمن النهائي. وفي الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول سجلت صانعة الألعاب “إيلا تون” أول أهداف الإنجليزيات في شباك أستراليا، بعد أن سددت تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

لم تقدر الأستراليات على هز الشباك الإنجليزية رغم المحاولات المتكررة، لكن في الدقيقة 63 من زمن الشوط الثاني جاء الفرج، حيث سجلت “سامانثا كير” هدفا خرافيا من تسديدة متقنة، وهو هدف التعادل لصالح منتخبها، والذي منحه نفسا آخر لمواصلة المغامرة.

لكن فرحة الأستراليات لم تدم طويلا، حيث أن الإنجليزيات واصلن الضغط ليسجلن الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعد خطأ دفاعي قاتل، وقعته اللاعبة المميزة “لورين هامب”، لتقترب إنجلترا من أول نهائي لها على الإطلاق.

مع مرور الوقت، اندفعت لاعبات أستراليا نحو الأمام في محاولة لتعديل الكفة مجددا، لكنهن تركن الفراغات خلفهن. واستغلت “لورين هامب” هذا الأمر لتتقدم بالكرة في وسط الملعب وتقدم تمريرة ساحرة ل “أليسيا روسو” التي أسكنت الكرة في المرمى في الدقيقة 86، معلنة بذلك تأهل فريقها إلى النهائي الحلم.

يذكر أن المنتخب الإنجليزي النسوي لكرة القدم يعيش أزهى فتراته في كرة القدم، حيث حقق في صيف 2022 بطولة أمم أوروبا التي احتضنت منافساتها دولة إنجلترا.

وتواجه إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات 2023، منتخب إسبانيا. وسيخوض المنتخبان مباراتهما يوم الأحد 20 غشت / أغسطس على الساعة 12 زوالا بتوقيت باريس.

أما مباراة الترتيب فستجمع المنتخبين الأسترالي والسويدي للمنافسة على صاحب المركز الثالث، وذلك يوم السبت 19 غشت / أغسطس على الساعة 10 صباحا بتوقيت العاصمة باريس.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest