إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات لكرة القدم: معاناة لبيع التذاكر في نيوزيلندا

قبل بضعة أسابيع من انطلاق نهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم، لم تُبع أكثر من نصف تذاكر المباريات في نيوزيلندا المضيفة للبطولة إلى جانب أستراليا، وفق ما قال المنظمون سابقا.
الكرة الذهبية

أقرت مديرة العمليات لبطولة كاس العالم لكرة القدم للسيدات في نيوزيلندا، جاين باترسون، بأنها قلقة من تباطؤ المبيعات.

وصرحت لراديو نيوزيلندا أنه في حين أن الملاعب والمرافق جاهزة “فإذا كان هناك أي شيء يبقيني مستيقظة في الليل، فهو حرصي على أن يستفيد النيوزيلنديون من هذه الفرصة إلى أقصى حد”.

وينطلق المونديال في 20 تموز/يوليو وقد بيعت حتى الآن 930 ألف تذكرة في البلدين.

وقال مسؤولون إنه تم بيع 220 ألف تذكرة من إجمالي 550 ألف في نيوزيلندا حيث سيخوض المنتخب الأميركي حامل اللقب مبارياته الثلاث في دور المجموعات.

وتستضيف ثلاثة مدن في البلاد مباريات البطولة هي العاصمة ويلينغتون وهاميلتون ودونيدين وأوكلاند.

ورغم المخاوف، فإن باترسون واثقة من أن الشعب الملقب بالـ “كيويز” سيقف وراء هذا الحدث العالمي.

وأضافت “لقد قمنا بتسعير التذاكر لتكون في متناول الجميع، بدءًا من 12 دولارًا أميركيا للبالغين، و10 دولارات للأطفال – أرخص من الذهاب إلى السينما”.

من جهتها، قالت باولا هانسن، مسؤولة في كرة القدم النيوزيلندية، إن المشجعين يميلون إلى شراء التذاكر “في وقت متأخر من الحدث” وتوقعت أن تمتلئ بعض الملاعب بالسعة الكاملة.

وقالت من دون إعطاء أرقام محددة “حققت بعض المباريات الكبيرة عددًا كبيرًا من المبيعات وبشكل لا يصدق”.

وفي تصريح سابق، ذكرت ساراي باريمان، المسؤولة الرئيسية عن كرة القدم النسائية في فيفا، بأن مشجعين من أكثر من 150 دولة مختلفة قاموا بشراء تذاكر البطولة.

وبخصوص حقوق البث التلفزيوني، تم توقيع اتفاق في 155 بلدا مع القنوات الناقلة وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والبرازيل، والأراضي المنخفضة.

بعد ذلك، أكد الاتحاد القاري على تمديد الاتفاقية التي تم التوصل إليها في الخريف الماضي مع 28 دولة إلى فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، بريطانيا وأوكرانيا”، من دون تحديد أي تفاصيل مالية.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إلى استثمار كل الفوائد المالية التي سيجنيها من كأس العالم للسيدات 2023 في دعم كرة القدم النسائية في كل مناطق العالم.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest