إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

مونديال السيدات 2023: لبؤات الأطلس في امتحان معقد أمام منتخب ألمانيا

يستعد المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لخوض غمار نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، بمواجهة المنتخب الألماني النسوي صبيحة الاثنين 24 يوليوز لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة. فأي حظوظ للبؤات الأطلس في مباراتهن أمام الماكينات الألمانية؟
المنتخب المغربي النسوي يتأهل إلى ثمن نهائي مونديال كرة القدم للسيدات
حقوق الصورة William WEST / وكالة الأنباء الفرنسية

سيدخل المنتخب المغربي النسوي لمباراته أمام الألمانيات، حاملات بطولة كأس العالم مرتين، بكامل تشكيلته ودون إصابات في صفوفه. ومن المتوقع أن يلعب مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي رينالد بيدروس بتشكيلته المعتادة، مع تغيير او اثنين في خطي الوسط والدفاع.

من المؤكد أن لبؤات الأطلس والطاقم التقني، شاهدوا كيف سقطت الألمانيات قبيل المونديال أمام المنتخب الزامبي بثلاثة أهداف لاثنين في مباراة ودية. وقد وقف رينالد بيدروس، على مكامن الخلل في الماكينة الألمانية التي يصيبها العطل وتتوقف أحيانا عن العطاء. وهذا قد يكون حافزا للاعبات لإعادة الكرة، وهزيمة الألمانيات، لكن هذه المرة في المونديال.

أما عن المنتخب الألماني للسيدات، فلن يدخل بكامل صفوفه. وستغيب عن المانشافت، في مباراة الافتتاح ضد لبؤات الأطلس، لاعبتا فريق فولفسبورغ الألماني، مارينا هيغرينغ، ولينا أوبردورف.

اللاعبة هيغرينغ، البالغة من العمر 33 سنة، تلعب في خط الدفاع، وتعد من أجود العناصر في هذا المركز، لكنها ستفوت المقابلة بسبب إصابة في الكاحل. بينما تعاني زميلاتها، أووبردروف، وأحد أفضل لاعبات خط الوسط في أوروبا، من إصابة على مستوى منطقة الفخذ.

مونديال السيدات 2023: لبؤات الأطلس في امتحان معقد أمام منتخب ألمانيا

وشاركت اللاعبتان معا مع منتخب ألمانيا في نهائيات “يورو” صيف عام 2022. وتعرض الفريق الألماني حينها للخسارة في النهائي على يد إنكلترا في ملعب ويمبلي الشهير، بالعاصمة لندن. 

وسجل المنتخب الألماني منذ انطلاق كأس العالم لكرة القدم للسيدات سنة 1991، 121 هدفا في النهائيات بواسطة لاعباته. وفاز باللقب مرتين في نسختي 2003 و2007.

وسيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم نظيره الألماني، على أرضية ملعب ميلبورن المستطيل، وذلك يوم الإثنين 24 يوليو 2023 عند الساعة 9:30 صباحا حسب توقيت المغرب.

ويتواجد المنتخب المغربي النسوي الذي يعتبر أول منتخب من شمال إفريقيا والشرق الأوسط، يتأهل إلى نهائيات كأس العالم، في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا، كولومبيا ومنتخب كوريا الجنوبية.

عن مباراة المغرب وألمانيا في المونديال:

وقالت عميدة المنتخب المغربي النسوي، غزلان شباك، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة ب 24 ساعة: “نحن نعلم أننا أول فريق نسوي عربي يتأهل النهائيات العالمية. إننا عازمات على تقديم صورة طيبة أسوة بأسود الأطلس في مونديال قطر 2022. سندافع عن حظوظنا أمام المنتخب الألماني، وسندخل مركزين لتحقيق هدفنا”.

وخلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، قال، اليوم الأحد، رينالد بيدروس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات: ” فريقي مستعد لخوض مواجهة كبيرة ضد منتخب ألمانيا في أولى مباراته ضمن بطولة كأس العالم للسيدات. مجموعتنا جاهزة لتقديم مباراة كبيرة وأداء عال وتحقيق نتيجة طيبة”.

مونديال السيدات 2023: لبؤات الأطلس في امتحان معقد أمام منتخب ألمانيا
مدرب المنتخب المغربي رينالد بيدروس

وعن المنتخب الألماني النسوي لكرة القدم، أعرب بيدروس، عن معرفته الجيدة بالألمانيات، وعلى علمه لأن جميع اللاعبات يتوفرن على مستوى فني رفيع”.

من هو المدرب رينالد بيدروس؟

قبل الالتحاق بالمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، درب اللاعب الدولي السابق في صفوف المنتخب الفرنسي فريق ليوم الفرنسي وحصد معه دوري أبطال أوروبا مرتين في 2018 و2019.

ونال مدرب لبؤات الأطلس الحالي، واللاعب السابق في صفوف أندية نانت ومارسليا الفرنسيين، وفريق نابولي الإيطالي، جائزة “دو بيست” عام 2018 لأفضل مدرب في عالم كرة القدم للسيدات التي تمنحها الفيفا.

وشرع أفضل مدرب في العالم لسنة 2018، في تدريب المنتخب النسوي المغربي يوم 25 نونبر من عام 2020. وقاده بيدروس إلى تحقيق وصافة بطولة كأس إفريقيا سنة 2022 بالمغرب، والتأهل إلى نهائيات كاس العالم لأول مرة في تاريخ المغرب.

خصوم المنتخب المغربي النسوي في المونديال

وفي إطار الجولة الثانية من دور المجموعات، ستخوض لبؤات الأطلس ثاني مباراة لهن ضد منتخب كوريا الجنوبية النسوي، على ملعب “هيندمارش” بأديلاييد، وذلك يوم الأحد 30 يوليوز، على الساعة 5:30 صباحا بتوقيت المغرب.

وتختتم سيدات المغرب دور المجموعات، بملاقاة المنتخب الكولومبي النسوي يوم الخميس 3 غشت القادم على الساعة 11 صباحا بتوقيت المغرب، على أرضية ملعب “نيب” بمدينة بيرث بأستراليا.

 

 

القنوات الناقلة لمباريات المغرب في مونديال السيدات

وستنقل مباراة المغرب ضد ألمانيا لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات، وباقي مباريات لبؤات الأطلس، على القناة الرياضية المغربية، إضافة لشبكة قنوات “بي إن سبورت”.

 

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest