إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

اختيار صورة اللاعبة نجوى عوان كأفضل لحظة خلال سنة 2023

اختيرت صورة اللاعبة المغربية في رياضة التنس على الكراسي المتحركة، نجوى عوان، كأفضل لحظة خلال سنة 2023، ضمن تصويت للجمهور أجراه الحساب الرسمي للجنة البارالمبية الدولية على موقع “انستغرام”.
اختيار صورة اللاعبة نجوى عوان كأفضل لحظة خلال سنة 2023

وتعود الصورة إلى تتويج نجوى عوان بالميدالية الذهبية لفردي كرة المضرب على الكراسي المتحركة للسيدات في نهائي الألعاب البارالمبية الإفريقية التي احتضنتها أكرا الغانية شتنبر الماضي.

ولأن نهائي البطولة قد أقيم في اليوم الموالي للزلزال المدمر الذي ضرب المغرب في التاسع من شتنبر الماضي، تستذكر نجوى عوان “لتاجة سبورت“، كيف تلقت النبأ ليلة النهائي بقولها: “تلقيت الخبر بعد مباراة نصف نهائي صعب جدا استغرق مني أربع ساعات ضد لاعبة قوية لم أربحها من قبل، وعندما توجهت إلى الفندق نمت”.

وتضيف نجوى: “استيقظت على أخبار الزلزال، اتصلت بوالدي وأصدقائي للاطمئنان عليهم، وكنت أراقب أعداد الموتى ترتفع، شعرت بالخوف ولم أستطع بعدها النوم وأصبت بالحمى، ونمت تقريبا ساعة واحدة في تلك الليلة، واحترت بين مواصلة اللعب من عدمه، وقررت في النهاية اللعب لأنني أحلم بالتأهل وألعب باسم المغرب”.

ورغم الظروف العصيبة التي عاشتها نجوى عوان ليلة نهائي البطولة، أبت إلا أن تجعل سنة عمل مرهقة تثمر ذهبا بارالمبيا. وقد رصدت هذه الصورة نجوى لحظة عزف النشيد الوطني في حالة نفسية تتأرجح بين الحزن والفخر، وهذا ما أكدته “لتاجة سبورت” قائلة: “كنت أفكر في الناس الذين توفوا وأرتدي شارة حداد في يدي، لكنني فرحت جدا وكنت فخورة بنفسي لأنني حصدت أول بطولة إفريقية في فئة الفردي بإفريقيا”.

وقد تمكنت عوان بفضل تتويجها بطلة لإفريقيا من التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية الثانية، المزمع تنظيمها في باريس كممثلة وحيدة للمغرب. وقد عبرت عن سعادتها في تصريح “لتاجة سبورت” قائلة: ” اكتشاف أنني أول من تتأهل في المغرب وثالث لاعبة تتأهل في التنس دوليا كان أمرا مفرحا”.

يذكر أن نجوى عوان تمتلك رصيدا غنيا بالألقاب في رياضة التنس على الكراسي المتحركة، فقد توجت ببطولة المغرب وكأس العرش، كما فازت ببطولة العرب وبطولة إفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest