إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: ياسمين المرابط، من دفاع المنتخب الإسباني إلى صفوف لبؤات الأطلس

ضم مدرب المنتخب المغربي النسوي، رينالد بيدروس، اللاعبة ياسمين لمرابط لتشكيلته التي تخوض كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023. هي من اللاعبات المحترفات اللاتي تم استدعاؤهن لتعزيز المنظومة المغربية المشاركة في العرس العالمي، بهدف تحقيق إنجاز تاريخي. فمن هي ياسمين لمرابط؟
لبؤة اليوم: ياسمين المرابط، من دفاع المنتخب الإسباني إلى صفوف لبؤات الأطلس

ولدت ياسمين لمرابط سنة 1999 بالعاصمة الإسبانية مدريد، لأب مغربي وأم إنجليزية. بدأت بلعب كرة القدم في صفوف فريق مدريد لكرة القدم للسيدات، وبعده في فريق رايو فاييكانو. حاليا هي لاعبة في صفوف فريق ليفانتي في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

كانت لمرابط سببا في صعود فريقها من دوري الدرجة الثاني الإسباني إلى الأول. ففي الموسم الرياضي 2021/2022، وعندما كان فريق ليفانتي يصارع من أجل الصعود، سجلت لمرابط 8 أهداف في 27 مباراة رغم أنها قلب دفاع. ويعد هذا الأمر من أسباب استدعاءها للمنتخب المغربي الأول في نفس الموسم الرياضي.

منذ ذلك الوقت، لعبت ياسمين لصالح المنتخب المغربي النسوي الأول 23 مباراة، ووقعت خلالها على 3 أهداف. يعتمد مدرب المنتخب المغربي، رينالد بيدروس عليها وخاصة في الكرات العالية، وكم مرة طارت فوق رؤوس الجميع، وكسبت الكرات معتمدة على طولها الذي يقترب من 180 سنتيمتر.

يذكر أن لمرابط قد مثلث المنتخب النسوي الإسباني لأقل من 19 سنة في بطولة أمم أوروبا عام 2018، وفازت معه بكأس البطولة. لكنها بعد ذلك قررت حمل ألوان منتخب لبؤات الأطلس، وكان ذلك في أواخر عام 2021 بعد تفكير عميق في خطوتها المستقبلية على مستوى المنتخب.

زيادة على ما سبق، لعبت لمرابط مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم 2023، كانت ضد ألمانيا وخسرها المغرب بسداسية نظيفة، وسجلت هدفا في مرماها بالخطأ. فهل نرى لمرابط في التشكيلة الأساسية في المباريات المقبلة؟

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest