إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

لبؤة اليوم: أنيسة الحمري، سلاح المدرب رينالد بيدروس

هي من اللاعبات اللاتي لم تمر فترة طويلة على قدومهن للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم. اللاعبة أنيسة الحمري، تعد بتقديم إضافة لمنتخب لبؤات الأطلس المشارك في كأس العالم لأول مرة في تاريخه. فمن هي هذه اللاعبة؟ وما هي المنتخبات التي لعبت لها؟ وما هي الفرق التي مثلتها؟
لبؤة اليوم: أنيسة الحمري، سلاح المدرب رينالد بيدروس

قدمت أنيسة الحمري مباراة رائعة أمام المنتخب الكولومبي لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023. لقد أحرزت اللاعبة أغلى هدف في تاريخها الكروي، والذي أهدى للبؤات الأطلس الـتأهل إلى الدور ثمن النهائي في المونديال لأول مرة في التاريخ.

قصة أنيسة الحمري مع كرة القدم

مثلت اللاعبة أنيسة الحمري، منتخبين قبل أن تقرر حمل قميص المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم. اللاعبة المولودة سنة 1997، لأب جزائري وأم مغربية، لعبت في صفوف المنتخب الفرنسي لأقل من 17 سنة و20 سنة و23 سنة. لتقرر بعد ذلك اللعب للمنتخب الجزائري، قبل أن تعيد النظر في رأيها وتختار المغرب.

تمتلك لاعبة خط الوسط، أرقاما جيدة مع المنتخب الفرنسي، فقد لعبت لمنتخب أقل من 19 سنة، 13 مباراة سجلت خلالها 8 أهداف. ومع منتخب أقل من 23 سنة، لعبت 10 مباريات، 4 منهم أساسية، سجلت خلالهم هدفين اثنين. ومع كل الفئات السنية لفرنسا، لعبت 32 مباراة، وسجلت 15 هدفا.

بدأت أنيسة الحمري، مسارها الكروي في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2015، وتركت الفريق بعد انتهاء عقدها عام 2019. وجدت صعوبات في حجز مكان أساسي لها، لذلك ذهبت على سبيل الإعارة لعدة فرق أهمها فريق ريدينغ الإنجليزي عام 2017.

تلعب أنيسة، حاليا، في صفوف فريق “غانغون” الفرنسي في دوري الدرجة الأولى، وانضمت للمنتخب المغربي النسوي أول مرة أواسط عام 2023. لعبت لصالحه لحدود اليوم مبارتين وهي تستعد للمشاركة رفقة اللبؤات في كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بعد أن ضمها مدرب المغرب إلى القائمة النهائية.

وتتمتع أنيسة الحمري بمؤهلات فنية وبدنية كبيرة، ومن المتوقع أن يستفيد من خبرتها المدرب الفرنسي، رينالد بيدروس، ونراها أساسية في بعض مباريات المونديال.

وواجهت لبؤات الأطلس في دور المجموعات لكأس العالم لكرة القدم للسيدات، منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية. وستواجه في الدور القادم المنتخب الفرنسي، الذي تعرف مكامن قوته أنيسة الحمري جيدا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest