إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 13: الإنجليزيات يتأهلن بسهولة، والأمريكيات كن على وشك الخروج من المونديال

بعد انتهاء الجولة الثالثة، تأهل عن المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، منتخبا إنجلترا والدنمارك إلى ثمن نهائي البطولة العالمية. وعن المجموعة الخامسة تمكن منتخبا هولندا والولايات المتحدة من حجز مقعدين لهما في الدور القادم لمونديال السيدات. التفاصيل..
مونديال السيدات: إنجلترا وأستراليا إلى ربع النهائي على حساب نيجيريا والدانمارك
لاعبات منتخب إنجلترا في مونديال السيدات 2023 - David Gray - وكالة الأنباء الفرنسية

المنتخب الإنجليزي يسحق نظيره الصيني

أنهى المنتخب الإنجليزي النسوي منافسات المجموعة الرابعة في مونديال كرة القدم للسيدات 2023 بالعلامة الكاملة، حيث جمع تسع نقاط من 3 مباريات. وفي آخر مباراة له ضد الصين، وصيف بطل العالم عام 1999، حققت الإنجليزيات الفوز بخمسة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء.

وسيطرت الإنجليزيات منذ الدقائق الأولى للمباراة بفضل المهاجمة الإنجليزية لورين جيمس، التي سجلت هدفين في المباراة وكانت وراء ثلاث تمريرات حاسمة. في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، أحرزت الإنجليزيات أول الأهداف، عبر اللاعبة أليسيا روسو. ثم أضافت لورين هامب هدفا ثانيا في الدقيقة 26.

وأنهت لورين جيمس أهداف المنتخب الإنجليزي في الشوط الأول، بعد أن وقعت على هدف ثالث في الدقيقة 41. المد الهجومي للبؤات الإنجليز لم يتوقف في الشوط الثاني رغم أنهن يلعبن دون ضغوط، ورغم وجود فارق أهداف مهم بينهن وبين الصينيات.

هذا وتعثرت مهاجمة صينية في منطقة الجزاء، بعد تدخل إحدى المدافعات الإنجليزيات، لتعلن حكمة المباراة الأسترالية، كايسي ريبالت، عن ضربة جزاء صحيحة للصينيات في الدقيقة 57. ضربة نفذتها وانغ شوانغ، التي تمكنت من تسجيلها لتقلص النتيجة لثلاثة أهداف مقابل واحد.

لم تدم سعادة الصينيات بهدف تقليص الفارق كثيرا، حيث عادت النجمة لورين جيمس، وأضافت هدف رابعا في الدقيقة 65. وأحرزت كلوي كيلي، الهدف الخامس في الدقيقة 77. لتختم اللاعبة راشل ديلي، مهرجان أهداف فريقها بهدف سادس في الدقيقة 84.

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره النيجيري في ثمن نهائي المونديال، يوم الإثنين 7 غشت على الساعة 9:30 بتوقيت باريس.

الدانمارك إلى ثمن النهائي على حساب هايتي

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في مدينة بورث، حقق المنتخب الدانماركي فوزا مهما على منتخب هايتي بهدفين. الأول سجلته اللاعبة “هاردر”، من علامة الجزاء في الدقيقة 21.  والثاني جاء في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة بواسطة “ترولسغارد نيلسن”.

وبهذا الانتصار رافقت الدنماركيات المنتخب الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات 2023. على أن يواجهن منتخب أستراليا المضيفة، يوم الاثنين 7 غشت على الساعة 12:30 زوالا بتوقيت باريس.

وتربع على عرش المجموعة الرابعة المنتخب الإنجليزي بتسع نقاط، يليه المنتخب الدانماركي بست نقاط. وجاء المنتخب الصيني بثلاث نقاط في المركز الثالث، فيما لم يتمكن المنتخب الهايتي من كسب أي نقطة، ليبقى في المركز الرابع والأخير.

الولايات المتحدة كادت تغادر المونديال

تأهلت الولايات المتحدة، حاملة لقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات سنة 2019، إلى الدور الثاني، بعد تعادلها سلبيا مع البرتغال يوم الثلاثاء. وحاول المنتخب الأمريكي النسوي منذ انطلاق المباراة تسجيل هدف واحد على الأقل ليعزز حظوظه في المرور إلى الدور القادم دون حدوث مفاجآت. لكن جميع محاولات الأمريكيات ذهبت أدراج الرياح، ولا سيما وأن الدفاع البرتغالي كان صامدا بشدة.

ولم تقدر لاعبات المنتخب الأمريكي على هز شباك الفريق البرتغالي الذي يحتل المركز الحادي والعشرين عالميا، طيلة دقائق المباراة. في المقابل، سعت البرتغاليات، في أول ظهور لهن في المونديال، إلى تحقيق المفاجأة وهزيمة الأمريكيات والتأهل للدور ثمن النهائي. لكن شجاعة المهاجمات لم تكن بمثل شجاعة المدافعات.

وكان المنتخب البرتغالي قريبا من الفوز بالمباراة، بعد أن سددت اللاعبة آنا كابيتا، في الوقت بدل الضائع، تسديدة محكمة لكنها ارتطمت بالقائمة.

هولندا تتصدر المجموعة الخامسة أمام الولايات المتحدة

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، سحق المنتخب الهولندي نظيره الفيتنامي بسباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب “دونيدين”. وأعطى هذا الانتصار صدارة المجموعة الخامسة للهولنديات برصيد 7 نقاط، وحلت الأمريكيات في المركز الثاني ب 5 نقاط. فيما أنهت البرتغال مشوارها في المركز الثالث بأربع نقاط، وفيتنام أخيرة بلا رصيد.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest