إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

حصاد اليوم 9: الأرجنتين تنتزع التعادل من جنوب إفريقيا وإنجلترا تهزم الدنمارك بهدف نظيف

رغم تعادلهما، ما تزال الأرجنتين وجنوب أفريقيا في المنافسة من أجل التأهل إلى دور الستة عشر في المجموعة السابعة. وبخصوص المجموعة الرابعة، فقد ضمنت إنجلترا ثلاث نقاط مهمة في سباقها نحو التأهل عقب هزيمتها الدانمارك بهدف وحيد جاء في الدقيقة السادسة. إنجلترا التي جمعت ست نقاط من مباراتين، عازمة على الـتأهل. فيما فازت الصين على هايتي بهدف جاء من ركلة جزاء، في المباراة التي عرفت إضافة 14 دقيقة كوقت بدل الضائع.
حقوق الصورة Brenton EDWARDS / وكالة الأنباء الفرنسية

سيتعين على المتابعين الانتظار حتى الجولة الأخيرة لمعرفة من بين منتخبي الأرجنتين وجنوب أفريقيا سيتأهل للدور الثاني باحتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة. في هذه المجموعة التي تتصدرها السويد وإيطاليا على التوالي بثلاث نقاط، أظهر خلالها منتخبا الأرجنتين وجنوب إفريقيا عزما على عدم الاستسلام.

تواجه الفريقان فجر الجمعة 28 يوليوز، في ملعب دنيدين بنيوزيلندا، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2. تقدمت بطلات قارة أفريقيا بهدف في الدقيقة 30 وضاعفن النتيجة بعد 30 دقيقة.

لم يتأخر رد فعل الأرجنتينيات، حيث سجلن هدفين في خمس دقائق وعكسن الموقف. كل السيناريوهات ممكنة في هذه المجموعة، ولا سيما وأن منتخب الأرجنتين عازم على نسيان الهزيمة أمام إيطاليا في الجولة الأولى. ومع ذلك، واجهت الأرجنتين فريقا سريعا وهجوميا، والذي على الرغم من عدم قدرته على الاحتفاظ بتقدمه، حاول عدم خسارة المباراة.

يذكر أن في المباراتين التي لعبتهن سيدات جنوب إفريقيا، يسجلن أولا هدف الافتتاح، ولكن سرعان ما يسجل الخصم هدف التعادل.

أداء مثالي للبؤات إنجلترا

واقتربت إنجلترا من ضمان مقعد في دور ثمن النهائي ببطولة كأس العالم للسيدات، وذلك بعد أن حققت فوزا آخر في الجولة الثانية على الدانمارك ب (1-0) وبعد أن هزمت هايتي في الجولة الأولى بنفس النتيجة. أنجزت اللبؤات المهمة المتمثلة في خطف الفوز و3 نقاط لتتصدر المجموعة 4 بـ 6 نقاط.

وتؤكد مدربة الإنكليزيات، سارينا فيغمان، عزمها على التأهل إلى الأدوار القادمة وطموحها في المنافسة على المراكز الأولى في كأس العالم 2023

افتتحت اللاعبة لورين جيمس التسجيل في الدقيقة السادسة من المباراة، ليصبح أسرع هدف تسجله إنجلترا في بطولة كأس العالم للسيدات. بفضل هذا الهدف، يواصل المنتخب الإنجليزي تألقه بتسجيله في 15 مباراة متتالية خلال المراحل النهائية لكأس العالم. معادلا الرقم القياسي الذي حققته النرويج بين عامي 1991 و 1999.

على الرغم من مستوى الإنكليزيات ولا سيما في نهاية المباراة، اقترب منتخب إنجلترا من التأهل قبل مواجهته الأخيرة مع جمهورية الصين. بينما سيلعب الدنمارك مباراته في الجولة الثالثة في أمام هايتي في الأول من أغشت القادم.

آمال جديدة للصين في المونديال

على الرغم من لعب الفريق ب 10 لاعبات فقط منذ الدقيقة 29 من المباراة، بعد طرد أحد اللاعبات، نجحت الصين في الحصول على 3 نقاط أمام هايتي في مباراة شهدت فرصا قليلة، وانتهت بفوز الصين 1-0 من ركلة جزاء نفذتها الكابتن وانغ شانشان في الدقيقة 74، وذلك بعد أن عادت حكم المباراة للتشاور مع تقنية الفيديو.

كان المنتخبان يعلمان بأن هذه المواجهة المباشرة ستكون حاسمة في مصيرهما، وذلك إما بالمنافسة على المركزين المؤهلين للدور الثاني، أو الإقصاء المبكر.

كانت الصين وصيفة كأس العالم في عام 1999، قد تعرضت للهزيمة في مباراتها الأولى في المجموعة الرابعة أمام الدنمارك (0-1). كان الفوز ضروريا أمام هايتي لإبقاء حظوظهن للتأهل إلى دور الستة عشر، كما فعلن في نسخة 2019.

ويتوقع أن تكون المباراة المقبلة أمام إنجلترا لحساب الجولة الثالثة، يوم الثلاثاء 1 غشت مثيرة للاهتمام

من جهة أخرى، انهزم المنتخب الهايتي في مباراته الأولى بنتيجة 1-0 أمام إنجلترا بطل أوروبا، وتلقى هزيمة ثانية بنفس النتيجة أمام الصين.

وتضم تشكيلة منتخب هايتي عددا من اللاعبات اللاتي يلعبن في الدوري الفرنسي لكرة القدم. ناهيك عن أن هايتي تشارك لأول مرة في كأس العالم، لكن مغامرتها قد تنتهي في الجولة الثالثة، علما أن حظوظها في التأهل شبه مستحيلة، وستحتاج إلى معجزة أمام الدنمارك لفعل ذلك وانتظار نتائج بقية المنافسين.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest