إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

على خطى رياضة المصارعة، استطاع المنتخب التونسي لسيدات الجودو، من تحقيق حصيلة إيجابية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، بحصوله على 3 ميداليات، معادلاً الرقم الذي تحقق في النسخة الماضية في طركونة الاسبانية 2018.
الجودو التونسي في وهران 2022
Photo by David Finch/Getty Images

نهال شيخ روحو بالتخصص

نالت البطلة التونسية نهال شيخ روحو ميدالية جديدة ضمن ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 في وزن أكثر من 78 كلغ، بحصولها على الميدالية الفضية، إثر هزيمتها في الدور النهائي ضد التركية من أصل فرنسي كاريا ساييت.

استهلت نهال رحلة التتويج بالميدالية الفضية في الألعاب المتوسطية وهران 2022، بالفوز على الايطالية اناتا افارو بالقاضية في الدور ربع النهائي، وأطاحت بالفرنسية لورا في المربع الذهبي، قبل أن تخسر في النهائي ضد البطلة التركية كاريا.

شيخ روحو أعربت عن سعادتها بفضية الألعاب المتوسطية رغم خسارة النهائي، قائلةً: “المنافسة لم تكن بالسهولة التي يتوقعها البعض، واجهت أفضل لاعبات العالم من تركيا وفرنسا، سعيدة بما تحقق  وقدمت مستوى جيد، والطريق مازال طويلا من أجل تحقيق نتائج أفضل”.

 وأضافت نهال شيخ روحو: “الحلم معروف الأن وهو ميدالية أولمبية في باريس 2024، وسأسعى إلى الوصول إلى هدفي بالعمل أكثر، الأن أمامي مشاركة مهمة وهي جائزة المجر الكبرى”.

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

فضية جديدة للأندلسي

حققت نهال الأندلسي ميداليتها الفضية الثانية على التوالي في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حين خسرت نهائي وزن أقل من 70 كلغ، ضد الاسبانية اي تسونودا روستان بنتيجة 10-0.

الأندلسي نجحت في الإطاحة باليونانية إليسافات تلتسيدو في الدور ربع النهائي، ثم تخطت الكرواتية لارا جتكو في المربع الذهبي، قبل أن تسقط في النهائي، وتكتفي بفضية المسابقة.

هذا وكانت نهال الأندلسي قد حققت ذهبية البطولة الأفريقية في شهر مايو/أيار الماضي في الجزائر، كما سجلت حضورها في أولمبياد طوكيو، حين بلغت ثمن نهائي البطولة.

الأندلسي بعد التتويج بفضية الألعاب المتوسطية قالت: “سعيدة بما تحقق، رغم أن هدفي كان الحصول على الميدالية الذهبية التي أعد أن أصل إليها في المستقبل”

مضيفة: “لم تكن المنافسة سهلة بوجود لاعبتين من أفضل لاعبات العالم، حاولت الفوز في النهائي على حساب الاسبانية روستان، لكن سوء الحظ رافقني في الختام، وأهدي تتويجي إلى تونس قاطبة”.

الانجاز المتوسطي الأول للبدوي

 من جهة أخرى فإن البطلة الواعدة أميمة البدوي نجحت في أن تحقق أول إنجاز متوسطي في مسيرتها، حين نالت الميدالية البرونزية في وزن أقل من 48 كلغ، بتغلبها في نهائي التدارك على حساب الإسبانية ميريا كوماس.

بعد المصارعة يأتي الجودو التونسي ليحقق الميداليات في بطولة المتوسط

البدوي نجحت في أن تهدي الجودو التونسي أول ميدالية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، حين خطفت الأضواء سريعا، وفتحت الباب أمام زميلاتها للتألق في البطولة، مؤكدة فضية بطولة أفريقيا التي تحققت بداية العام الجاري بالجزائر.

لم تتأثر البدوي من خسارة لقاء الدور ثمن النهائي أمام منافستها الإيطالية صوفيا بيتيتو، حيث تمكنت في جولة التدارك من التغلب على جميع خصومها الجزائرية إيمان رزوق، والكوسوفية ايرزا ميمينوفيو، قبل أن تطيح بالبطلة الإسبانية ميريا كوماس.

البدوي بدأت مشوارها من الباب الواسع حين نالت فضية بطولة العالم للشابات 2015، ثم فضية بطولة العالم للناشئات 2018 في البوسنة، ليرتفع سقف طموحاتها مع تعزيز صفوف المنتخب التونسي الأول.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest