إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الجيش الملكي يتوج بدرع الدوري المغربي لكرة القدم للسيدات

توج، رسميا، فريق الجيش الملكي النسوي ببطولة الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم ليحقق ثلاثية تاريخية في موسم رياضي واحد. ورغم صعوبة المنافسة على ثلاثة كؤوس رئيسية دفعة واحدة، إلا أن العسكريات توجن بدوري أبطال إفريقيا، وكأس العرش، والدوري المحلي، ليدخلن تاريخ اللعبة من أوسع الأبواب.
الجيش الملكي يتوج بدرع الدوري المغربي لكرة القدم للسيدات

فاز فريق الجيش الملكي سيدات، بصفة رسمية، بلقب بطولة الدوري المغربي النسوي للموسم الرياضي 2022-2023. وحصدت العسكريات بطولة الدوري للمرة العاشرة في تاريخهن بعد جمعهن ل 74 نقطة بتحقيقهن ل 24 انتصارا وتعادلين، ودون تلقيهن أي هزيمة.

وانتصر فريق الجيش الملكي النسوي على نظيره شباب المحمدية بنتيجة 3-0 لحساب الجولة 26 من بطولة الدوري المغربي النسوي لكرة القدم. لتحصد بذلك العسكريات درع الدوري للموسم الحالي، ويتربعن على عرش كرة القدم المغربية.

وعلى هامش المباراة التي جمعته بخصمه شباب المحمدية برسم الجولة الأخيرة، سلمت رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، خديجة إلا، درع البطولة الاحترافية لفريق الجيش الملكي. 

مفاجآت الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم للسيدات

 حل فريق سبورتنغ البيضاوي لكرة القدم للسيدات في المرتبة الثانية برصيد 57 نقطة متخلفا عن العسكريات ب 17 نقطة. وبصم فريق سبورتنغ على موسم رائع، وذلك بعد تحقيقه في الدوري ل 17 فوزا، و6 تعادلات، كما مني بالهزيمة في 3 مباريات فقط. علاوة على ذلك، تمكن الفريق من بلوغ نهائي كأس العرش لكنه خسر في النهائي أمام الجيش الملكي.

ومن مفاجآت الموسم الكروي الحالي احتلال الفتح الرياضي الرباطي للمركز الثالث برصيد 47 نقطة. لتتمكن بذلك لاعبات الفتح من التفوق على وصيف النسخة الماضية فريق النادي البلدي للعيون ممثل الجنوب الذي جاء رابعا ب 44 نقطة.

وجمعت رفاق لاعبة الفتح الرباطي، شيرين قنديل، النقاط بعد أن حققن الفوز في 14 مباراة وتعادلن في ست وخسرن في ست مقابلات.

الجيش الملكي يتوج بدرع الدوري المغربي لكرة القدم للسيدات
قائدة فريق الجيش الملكي لكرة القدم، غزلان شباك، تحمل درع الدوري المغربي للموسم الرياضي 2022 2023

ولم يتمكن فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم للسيدات من ضمان البقاء بعد أن جاء في المركز الأخير برصيد 4 نقاط. وسقط الفريق الأخضر رسميا، لدوري المظاليم رفقة فريق أمجاد تارودانت الذي أنهى الموسم في المركز ما قبل الأخير، بعد أن جمع 21 نقطة ليحتل الرتبة 13.

يذكر أن فريق الجيش الملكي حقق بطولة الدوري للمرة الثامنة تواليا، وذلك بعد أن سجل في الموسم الحالي أكثر من 100 هدف في 26 جولة.

هدافات الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم للسيدات

حققت نجمة المنتخب المغربي وفريق الجيش الملكي لكرة القدم، غزلان شباك، لقب هدافة الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم. وعلى الرغم من إصابتها بداية الموسم الرياضي، وغيابها عن عدد مهم من المباريات، إلا أن لاعبة خط الوسط أنهت الموسم بتسجيلها ل 23 هدفا. مساهمة بذلك في تتويج فريقها بالدوري المغربي للمرة الثامنة على التوالي.

وتألقت، كذلك، لاعبة المنتخب المغربي، وفريق سبوزتنغ البيضاوي لكرة القدم للسيدات، شيماء مرتجي، في بطولة هذه السنة بتسجيلها ل 21 هدفا. وجاءت مرتجي كثاني هدافات البطولة، مؤكدة حضورها القوي هذه السنة، وعلو كعبها واستعدادها لتمثيل المنتخب المغربي النسوي في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023.

وفي مفاجآت هدافات نسخة هذه السنة، وضعت الظهير الأيمن والأيسر لفريق الجيش الملكي، زينب الرضواني، قدما في لائحة الهدافات. وعلى الرغم من شغلها مهمة الظهير، احتلت لاعبة المنتخب المغربي السنوي المركز الخامس بعد أن وقعت على 12 هدفا في الموسم الرياضي 2022-2023.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest