إقرأ أيضا

إقصائيات أولمبياد باريس: المغرب ينتصر على تونس ذهابا (1-2 )

انتصر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي، بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في تونس، برسم ذهاب الدور الثالث (قبل الأخير) من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024، والمرتقبة في الفترة…

الصحافة الدولية تتغنى بإنجاز لبؤات الأطلس في مونديال السيدات

أشادت الصحافة العالمية بتأهل المنتخب المغربي النسوي إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، عقب فوزه على نظيره الكولومبي بهدف نظيف لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة. تحركت الأقلام، ووجد هذا التأهل صدى لدى المنابر العالمية منها الناطقة بالإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية، خاصة وأن لبؤات الأطلس هن السبب في خروج ألمانيا وكوريا الجنوبية من البطولة.
الصحافة الدولية تتغنى بإنجاز لبؤات الأطلس في مونديال السيدات
فرحة المنتخب المغربي بالـتأهل إلى ثمن نهائي كاس العالم للسيدات / حقوق الصورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

“هذه واحدة من أسوأ لحظات حياتي”، ألمانيا خارج المونديال، والمغرب يتأهل لثمن النهائي”، هكذا عنون الموقع الإلكتروني لـ CNN تقريره عن التأهل التاريخي للمغرب لثمن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023.

المنبر الإخباري العالمي، استعار عبارة للاعبة المنتخب الألماني “لينا أوبردروف”، صرحت بها بعد نهاية مباراة منتخبها وكوريا الجنوبية والتي انتهت بهدف لمثله، وإقصاء الألمانيات رسميا من مونديال 2023.

ودوما مع الصحافة الناطقة بالإنجليزية، نشرت SKY SPORT، تقريرا تحت عنوان “المغرب 1 – كولومبيا 0: منتخب شمال أفريقيا يحقق تأهلا تاريخيا إلى دور 16 بمونديال السيدات 2023”. وزادت في تقريرها أن المغرب سيقابل في الدور القادم المنتخب الفرنسي.

من جهة أخرى، أوضحت مجلة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة، أن المنتخب المغربي باغت نظيره الكولومبي. وستلتقي لاعبات المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، مع المنتخب الفرنسي في دور ثمن النهائي. حيث سيتواجه المنتخبان يوم الثلاثاء 8 غشت / أغسطس على الساعة 13 بعد الزوال بتوقيت باريس و12 زوالا بتوقيت المغرب، على أرضية ملعب “هيندمارش”.

أما الموقع الإلكتروني لصحيفة “لوموند” الفرنسية، فقد أفاد في تقرير منشور أنه “ومن المحاولة لهن في تاريخ كأس العالم للسيدات، فازت لبؤات الأطلس على منتخب كولومبيا وتمكن من التأهل إلى الدور القادم بعد خروج ألمانيا، حيث سيواجهن سيدات فرنسا يوم الثلاثاء في أديلايد بأستراليا

صدمة الصحافة الألمانية

وبخصوص الصحافة الألمانية، عنون، الموقع الإخباري الناطق باللغة الألمانية SRF، تقريره عن خروج المنتخب الألماني من البطولة ب “فشل تاريخي: ألمانيا تغيب عن دور 16”. وأضاف أن ألمانيا ستخلف الموعد هذه السنة بينما المغرب في أول مشاركة له سيخوض دور ثمن النهائي.

أما الموقع الإخباري الألماني “SPORTSCHAU” فقد أعرب في تقريره عن أن التعادل مع كوريا الجنوبية بمثابة الكابوس.  مضيفا أن حلم كأس العالم بالنسبة للألمانيات قد انتهى، خاصة وأن المغربيات حققن الفوز في المباراة الأخرى ليضمن مقعدا عن المجموعة الثامنة في دور 16.

وعن الصحافة الكولومبية الناطقة باللغة الإسبانية، قال الموقع الإخباري “télam” أن المنتخب المغربي النسوي خلق المفاجأة أمام كولومبيا وعبر إلى ثمن نهائي مونديال السيدات 2023. ووصف نفس الموقع، فوز المغرب على كولومبيا ب “التاريخي” رغم أن المباراة كانت متكافئة بين الخصمين.

وعنون الموقع الإخباري الإسباني “MUNDODEPORTIVO” تقريرا له ب “المغرب تطيح بكولومبيا ويتأهلان معا إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات”.

وفي تقريره عن المباراة، قال نفس الموقع أن المغرب لم يطل الانتظار بعد انطلاق المباراة حيث حاول التسجيل في البداية بواسطة قلب هجومه، ابتسام الجرايدي التي وجدت الحارسة بيريز في كامل تركيزها. وهو ما يبين أن المغرب دخل المباراة لتحقيق الانتصار وضمان التأهل.

وبعد تأهل المغرب، أصبح لدى قارة إفريقيا ثلاثة منتخبات في دور ثمن نهائي كأس العالم للسيدات، وهذه أول مرة يحدث فيها ذلك في تاريخ المسابقة. وسيلعب في دور ال 16 إضافة إلى المغرب، منتخبا نيجيريا، وجنوب أفريقيا.

Twitter
Email
Facebook
LinkedIn
Pinterest